منوعات

تأثير كورونا:بدأ الاقتصاد الصيني العام بنمو قياسي

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

 في ألمانيًا. يحتاج العالم بأكمله إلى أقنعة واقية،واختبارات سريعة وأجهزة كمبيوتر محمولة المكاتب المنزلية :حيث كان الاقتصاد الصيني في الربع الأول تقريبا خمس ما كان عليه في العام السابق.
وقد انتهت أزمة كورونا إلى حد كبير بالنسبة للاقتصاد الصيني. حيث سجلت جمهورية الصين الشعبية نموا قياسيا في الربع الأول. وصرح مكتب إحصاءات بكين،إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أرتفع في الأشهر الثلاثة بنسبة 18,3في المائة مقارنة بالربع الأول من العام السابق. وتكون هذه أكبر قفزة منذ بدء التقييم الفصلي قبل 30عاما.
ونتيجة لذلك فقد ساعدت التجارة الخارجية القوية على وجه الخصوص إلى دفع الاقتصاد الصيني مؤخراً. حيث قامت المصانع الصينية لتصدير الإعدادات الطبية متمثلة في، اختبارات كورونا والأقنعة الواقية حول العالم. وغالبا ما تأتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة وغيرها من المعدات الخاصة بالمكتب المنزلي من الصين.
ويمكنها أيضا تفسير النمو القوى غير المعتاد مع خلال انهيار الاقتصاد الصيني بشكل حاد في الربيع الماضي-فترة المقارنة-بسبب وباء كورونا. ونتيجة لذلك توقفت الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم تقريبا لعدة أسابيع.
وفي هذا السياق،قامت الحكومة الصينية بإتباع “إستراتيجية عدم إنتشار الفيروس “:حيث أدى الإغلاق الصارم والقيود الصارم على الدخول إلى حدوث عدد قليل جدا من إصابات كورونا منذ عام.ومنذ ذلك الحين فقد كان الاقتصاد الصيني في ازدهار.
وفي هذا الصدد،يقدر صندوق النقد الدولي (IMF)نمو الاقتصاد بنسبة 8,1في المائة للعام بأكمله. ونتيجة لذلك فقد كانت الحكومة المصرية أكثر حذرا فقد قامت بتحديد هدفها الرسمي للنمو في مؤتمر الشعب الذي أنتهي في دولة بكين بقيمة”أكثر من ستة بالمائة”.
ونتيجة لما حدث في الأزمة المالية العالمية في عام 2008،فهذا أعطي لدولة الصين قوة دفع جديدة للاقتصاد العالمي. ومن مظاهر هذا الإزدهار فقد تمكنت شركات تصنيع السيارات الألمانية والعديد من الشركات الأخرى ،التي تعمل في السوق الصينية،مؤخرا من تحقيق أرباح عالية هناك.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights