منوعات

تخطيط اليابان لاعلان حالة طوارئ جديد فى العاصمة طوكيو ومحافظات أخرى

ترجمة : محمود مجدى سلامه
نقلا عن اليابان
في ضوء اختناق النظام الصحي وسط ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيرس كرونا المستجد تخطط الحكومة اليابانية لاعلان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو ومقاطعتى اوساكا وهيوجو .

حيث سجلت اليابان أكثر من 5 آلاف و200 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي المرة الأولى منذ 3 أشهر ترتفع فيها الحصيلة اليومية عن 5000 حالة.

وقد ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الياباني سوجا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء مع الوزراء المختصين ، بما في ذلك رئيس الصحة الياباني نوريهيسا تامورا والوزير المسؤول عن مكافحة فيروس كورونا في اليابان ياسوتوشي نيشيمورا، لمناقشة فرض حالة الطوارئ الثالثة في مواجهة الوباء.

وقد صرح رئيس الوزراء اليابانى سوجا في جلسة برلمانية قائلاً : ” أننا نود أن نتوصل بسرعة إلى نتيجة بعد إجراء تقييم شامل للوضع ودراسة الإجراءات”
كما أكد مصدر مسئول أن الوضع الحالى فى غاية الخطورة وان يوشيمورا (محافظ اوساكا )يرغب فى إغلاق المرافق الترفيهية والتجارية الرئيسية مؤقتاً .

وقال محافظ هيوجو توشيزو إيدو من قبل ” إن الإجراءات الحالية، بما في ذلك مطالبة المطاعم بالإغلاق بحلول الساعة 8 مساءً، لم تحقق نتائج كافية”.

ومن المقرر أن أولمبياد طوكيو ستقام بعد حوالى ثلاث اشهر فقط .

بالرغم من خطورة الوضع الحالى الا ان سوجا صرح قائلا” إن الإعلان الجديد عن حالة الطوارئ لن يؤثر على استضافة الألعاب الأولمبية ، مؤكدا أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتنظيم الالعاب وسط أجواء آمنه باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights