منوعات

ترامب ينتقد القرار الخاص بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان بداية من 11 من سبتمبر

 

ترجمة : سلمى محمد عبدالعزيز

أفادت وكالة الأنباء” نيوزوييك” نقلا عن تصريح السيد دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، حيث وجه ترامب انتقاداً لقرار الرئيس الحالي للبلاد جو بايدين المتعلق بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 من سبتمبر للعام الحالي .

صرح ترامب ” كنت أريد ألا يتخذ جو بايدين من تاريخ 11 من سبتمبر كموعد محدد لإخراج قواتنا من أفغانستان ” .

و وفقاً لتصريحه ، هناك سببان وفقًا لهما لا يصح اتخاذ هذا اليوم كموعد للخروج . يرى الرئيس السابق أنه ، كان من الممكن سحب القوات من أفغانستان في وقت سابق . كما أضاف أيضا أن خلال فترة رئاسته قد خلق ظروف من أجل إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية مبكراً ، حيث قام بسحب جزء كبير من المعدات و خفض عدد الجنود من 16 ألف الي أقل من ألفين .

و بالأضافة الي ذلك ، أشار ترامب أن الحدث الأرهابي الواقع في 11 سبتمبر 2001 هو حدث “محزن و للغاية” ، و اللحظة” الإيجابية ” عندما يعود الجنود الي وطنهم ستلغى ” يوم التفكير ” الخاص بهم .

أعلن جو بايدين في يوم 14 أبريل ، أن الولايات المتحدة الأمريكية قد نفذت مهمتها في أفغانستان و تم سحب القوات بدأً من يوم 1 مايو و وفقا لتصريحه ، فأن عملية الخروج يجب أن تنتهي بحلول يوم 11 سبتمبر .

وقد وقع و لاول مره كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية و حركة “طالبان ” الأفغانية المتطرفة ( المحظورة في روسيا ) علي إتفاقية سلام بعد أكثر من 18 عام من الحرب بينهم .

و وفقاً للاتفاقية فأن القوات الأمريكية لابد أن تنسحب بداية من 1 مايو . صرحت الإدارة الأمريكية للرئيس جو بايدين عن إعادة النظر فيما يتعلق بالإتفاقية مع طالبان . حيث كانت العملية الأمريكية بأفغانستان رداً على الهجوم الإرهابي الواقع يوم 11 سبتمبر 2001

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights