منوعات

ثلاثة مرشحين يطمحون لحكم جامعة البوليتكنيك في فالنسيا

 

ترجمه :الاء عبده سعد محمد العبد
يختار أنخيل أورتيز وخوسيه مانويل بارات وخوسيه كابيلا منصب رئيس الجامعة بعد أن استنفد فرانسيسكو مورا ولايته التي استمرت ثماني سنوات

جامعة بوليتكنيكا دى فالنسيا (UPV) ، التي تضم حوالي ٣٤٠٠٠ طالب و ٣٦٠٠ أستاذ وباحث و ١٥٠٠ متخصص في الإدارة والخدمات ، تدخل في حملة انتخابية لاختيار رئيس الجامعة للأعوام الأربعة القادمة. يقول فرانسيسكو مورا ، المسؤول عن المؤسسة منذ عام ٢٠١٣ ، وداعًا بعد ثماني سنوات عمل فيها بجد لضمان حصول الجامعة على التمويل الكافي على الرغم من التخفيضات في الأموال العامة. في الواقع ، تعد جامعة بوليتكنيكا دى فالنسيا “UPV” من بين الجامعات الأوروبية الخمس التي جذبت معظم الموارد من المشاريع الأوروبية ، وفقًا لمورا.

لن تعود الحياة الطبيعية في الجامعة حتى فبراير ٢٠٢٢، وفقًا لرئيس جامعة UB
وسيعرف خليفة فرانسيسكو مورا [مكتب رئيس الجامعة بفترتين فقط] اعتبارًا من ٤ مايو عندما تنتهي العملية الانتخابية. ثلاثة من الأكاديميين من جامعة بوليتكنيكا دى فالنسيا “UPV” (بترتيب التقديم): أنخيل أورتيز ، وخوسيه مانويل بارات ، وخوسيه إدواردو كابيلا ، قاموا بإضفاء الطابع الرسمي على ترشيحهم لمنصب مدير الجامعة. من بين التحديات التي يواجهونها تعافي الباحثين ، والتفاوض بشأن تمويل جامعي جديد ، وجمع الأموال الأوروبية للتعافي بعد تفشي فيروس كورونا.

السباق على إدارة الجامعة لم يبدأ بعد وقد قام المجلس الانتخابي بالفعل بحل الشكوى. في الأسبوع الماضي شجب أورتيز وكابيلا ترشيح بارات لدفع ثمن الإعلانات على الشبكات الاجتماعية وفي أداة “ادوردس”Adwords في جوجل لتوجيه عمليات البحث ، وهو أمر غير مسموح به ، ويتم تنفيذه أيضًا قبل بدء الحملة ، المقرر عقدها في ١٩ أبريل. اجتمع المجلس يوم الأحد الماضي وأجبر على سحب الحملة الإعلانية المذكورة سابقاً. وانتهت يوم أمس ٩ أبريل / الموعد النهائي لتقديم الترشيحات ، ويوم الثلاثاء المقبل ١٣ أبريل / نيسان سيكون المجلس الانتخابي مسؤولاً عن إعلانها.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights