منوعات

جريجويتي لم يتم اختطافها” المدعي العام لكاتانيا يطلب عدم المضي قدماً في قضية سالفيني.

 

ترجمة : رنا أحمد حلمي

في إيطاليًا

قال وزير الخارجية السابق -ماتيو سالفيني- في وسط جلسة الاستماع التمهيديه الجاريه في قاعة القبو في كاتانيا ، حول قضية إنزال مهاجرين من سفينة جريجوريتي : “لم يتم انتهاك أياً من الاتفاقيات الدولية” ،خياراته كانت “مشتركة مع الحكومة” وموقفه “لا يتضمن تفاصيل جريمة اختطاف” لأن “الحقيقة غير موجودة”. صرح بذلك المدعي العام أندريا بونومو الذي كرر ، في نهاية كلمته في الفصل أمام جوب نونزيو ساربيترو ، طلب عدم المضي قدمًا من قضية الوزير السابق.

كتب المدعي العام في كاتانيا في طلبه المقدم أن “الانتظار لمدة ثلاثة أيام لا يمكن اعتباره حرمانًا غير شرعي من” الحرية “، ونظراً إلى أن “القيود استمرت في منطقة بوزالو الساخنة” وأنه “لا يوجد التزام على الدولة بالانزال الفوري”.

علاوة على ذلك ، لاحظ المدعي العام أن “التوجيهات السياسية قد تغيرت” واعتبارًا من 28 نوفمبر أعربت وزارة الداخلية عن رغبتها في تعيين رؤساء المراكز و “القيام بذلك بسرعة” مبرراً “الأوقات الإدارية” لتنفيذ إنزال المهاجرين “بإرادة الوزير سالفيني للحصول على إعادة توزيع على المستوى الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك ، تم ضمان “المساعدة الطبية والغذاء والضروريات الأساسية” على متن السفينة و “الإنزال الفوري للمرضى ومن هم دون السن القانوني”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights