منوعات

حادث قارب في البحر المتوسط! فقد أكثر من 100 مهاجر حياتهم

ترجمه : تقي احمد صدقي

في تركيا : أفادت الأنباء أن القارب المطاطي الذي كان يحمل مهاجرين غير شرعيين غرق في الجزء الأوسط من البحر الأبيض المتوسط ​​وتوفي ما لا يقل عن 100 مهاجر.وقد شارك المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين الحادث عبر حسابه على تويتر. في بيان صدر على حساب تويتر للمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ومقرها جنيف ، أعلنت أن هناك تقارير عن وفاة ما لا يقل عن 100 شخص في حادث البحر الذي وقع في وسط البحر الأبيض المتوسط.

وقال البيان “نأسف لهذه المأساة الأخيرة ونكرر دعوتنا للدول لإعادة نشر سفن البحث والإنقاذ في البحر المتوسط”. و قالت المنظمة الفرنسية غير الحكومية SOS Akdeniz ، التي شاركت في أنشطة البحث والإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط ​​، في بيان: “بعد ساعات من البحث اليوم ، تحقق أكبر مخاوفنا. واضطر طاقم Ocean Viking إلى مشاهدة حطام زورق مطاطي شمال شرق طرابلس.كما أفادت الأنباء أن القارب كان يحمل 130 شخصا للهجرة وكان في وضع حرج.
و نشر أن سفينة Ocean Viking ، التابعة لـ SOS Mediterranean ، عثرت على 10 جثث على الأقل عند وصولها إلي مكان الحادث ولم يتم العثور على ناجين. وجاء في البيان أن زورقين كانا في وضع أكثر صعوبة باستثناء القارب الذي تم الوصول إلى حطامته ، ولوحظ أن عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة تمت في ظل ظروف صعبة للغاية في ظل عدم وجود أي فعاليات تنسيق من قبل الدولة
وذكر بيان المنظمة غير الحكومية أن أكثر من 350 شخصًا فقدوا حياتهم في الجزء الأوسط من البحر الأبيض المتوسط ​​منذ بداية عام 2021.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights