منوعات

(رويترز) – قال مسؤولون بوزارة الخارجية الأمريكية إن وزارة الخارجية الأمريكية قدمت لقاحات COVID-19 لجميع قوتها العاملة المنتشرة في الخارج حتى يوم الأحد وتتوقع أن يتم تطعيمهم بالكامل بحلول منتصف مايو

ترجمة: ياسمين محمد عز الدين

في وقت سابق من هذا العام، تعرضت الوزارة لانتقادات من موظفيها حيث كانت تصارع لتلقيح الآلاف من الدبلوماسيين المتمركزين في 220 موقعًا في الخارج، والتي تعتبر موردًا بشريًا رئيسيًا في تعزيز مصالح الأمن القومي لأمريكا.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في البرقيات الداخلية المؤرخة في أواخر فبراير، أن القيادة العليا للوزارة أقرت بأن الإمدادات كانت أقل من الطلب.

 

حاول وزير الخارجية أنطوني بلينكين خلال زيارته لليابان وكوريا الجنوبية الشهر الماضي أن يطمئن موظفي السفارة بأن الوزارة تعمل “بأسرع ما يمكن” لتطعيم الجميع.

 

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية إنه كما تسارع نشر اللقاحات داخل الولايات المتحدة، تسارعت ايضاً شحنات اللقاح إلى وزارة الخارجية.

 

صرح مسئول-الذي أشترط بعدم الكشف عن هويته- “في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع، سواء كان لديهم لقاح فايزر أو موديرنا، سنكمل برنامج اللقاح الخاص بنا. لذلك يمكنني القول بسهولة بحلول منتصف مايو أي شخص في الخارج يريد لقاحًا سيكون قادرًا على الحصول على لقاح”

 

يمضي القسم أيضًا في حملته للتلقيح المحلي، ولكن يتم تلقيح العديد من الموظفين في الولايات التابعين لها حيث أصبحت اللقاحات متاحة على نطاق واسع.

 

وزارة الخارجية لديها حوالي 76711 موظفًا منتشرين في الخارج وداخل الولايات المتحدة، لكن حملة التطعيم تشمل أيضًا أفراد الأسرة المؤهلين والمتعاقدين.

 

حدد بايدن الذي تولى منصبه في 20 يناير هدفًا يتمثل في تسليط 100 مليون جرعة في أحضان الناس خلال أول 100 يوم له. ومنذ ذلك الحين تضاعف هذا الهدف إلى 200 مليون.

 

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها قدمت أكثر من 211 مليون جرعة من لقاح COVID-19 اعتبارًا من 19 أبريل. تم تطعيم أكثر من 85 مليون فرد بشكل كامل.

 

بينما تكثف الولايات المتحدة حملتها للتلقيح، يتجه المزيد والمزيد من الدول إلى واشنطن للحصول على إمدادات اللقاح. لقد أبرمت بالفعل اتفاقيات قرض مع المكسيك وكندا، إلى جانب ثلاثة من أقرب شركائها في المحيطين الهندي والهادي، حيث التزمت بتزويد ما يصل إلى مليار جرعة لقاح في جميع أنحاء آسيا بحلول نهاية عام 2022.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights