منوعات

شي جين بينغ أرسل دعوة لتهنئة نغوين شوان فوك على انتخابه رئيسًا لفيتنام ،كما أرسل لي كه تشيانغ دعوة لتهنئة فام ميونغ تشينغ على انتخابه رئيسًا لوزراء فيتنام.

ترجمه : ميبل أمجد

وكالة أنباء شينخوا -بكين-الخامس من أبريل.

أرسل الرئيس شي جين بينغ دعوة تهنئة لنغوين شوان فوك على انتخابه رئيسا لفيتنام ،وذلك في الخامس من أبريل.

وأشار شي جين بينغ في رسالة التهنئة، أن الصين وفيتنام جارتان اشتراكيتان تربطهما الجبال والأنهار معا.

ساعد كلا الجانبان بعضهما البعض،حققا بشكل مشترك نتائج رئيسية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه.وذلك فى العام الماضى. واستمرت العلاقات بين البلدين في التطور نحو الأفضل ، وكتبوا بشكل مشترك فصل جديد في صداقة حسن الجوار بين الصين وفيتنام.

أكد شي جين بينغ ،أن العالم اليوم يواجه تغيرات كبيرة غير مسبوقة منذ قرن من الزمان ، وأن العلاقات الصينية الفيتنامية وقضية البناء الاشتراكي بين البلدين قد دخلت مرحلة حرجة للربط بين الماضي والمستقبل. وأكد على الاهمية الكبيرة على تطوير العلاقات الصينية الفيتنامية ، وأنه على أتم الاستعداد للعمل المشترك لبناء مجتمع مشترك ذي الأهمية الاستراتيجية لكلا الجانبين ،كدليل لتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بشكل مستمر. وتحقيق نتائج جديدة وأكبر إفادة للبلدين والشعبين.

وفي اليوم نفسه ، أرسل رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ رسالة تهنئة إلى فام ميونغ تشينغ لانتخابه رئيسًا لوزراء الحكومة الفيتنامية ، معربًا عن استعداده للعمل مع رئيس الوزراء فام ميونغ تشينغ لتعزيز مواءمة استراتيجيات التنمية بثبات. وتسريع بناء نمط تعاون متبادل المنفعة ومربح للجانبين ، وتقديم مساهمات إيجابية لتنمية علاقات الصداقة القائمة على حسن الجوار بين الصين وفيتنام والعلاقات التعاونية الشاملة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights