منوعات

 عدد الحالات آخذة في الانخفاض ، وإذا اتبعنا القواعد ستنخفض أكثر 

 

ترجمة إيمان مرزق سعد

 

قال محافظ Çorum التركية مصطفى تشفتشي ” وفقاً لبيانات الأسبوع الماضي فإن عدد الحالات لدينا آخذة في الانخفاض ، فالأمر كله يتعلق ب اتباع القواعد ، فإذا اتبعنا القواعد ستنخفض الحالات أكثر”.

أوضح محافظ Çorum مصطفى تشفتشي أن عدد حالات فيروس كورونا في المدينة قد زاد بنسبة 11.5 منذ انتهاء فترة التطبيع الخاضعة للرقابة الجديدة في الثاني من مارس .

وقال مشيراً إلى حدوث انخفاض ملحوظ في إعداد الحالات الأسبوع الماضي وهذا وفقاً للبيانات التي أعلنتها وزارة الصحة بداية شهر مارس الماضي ، حيث بلغ عدد الحالات لدينا 322 شخص لكل 100 ألف نسمة “.

وأكمل قائلاً ” عند تحديد النسبة نجد الحالات زادت 11.5 مرة منذ بداية مارس ، ومع زيادة عدد الحالات قمنا على الفور بزيادة إجراءاتنا وعمليات التفتيش .

على سبيل المثال ، قررنا جعل التعليم عن بعد مرة أخرى ، ففي مقاطعتنا مؤسسات التعليم ما قبل المدرسي والمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية بعيدة كل البعد عن التعليم المباشر .

وبصرف النظر عن ذلك فإن فرقنا تتواجد في الميدان يومياً على مدار الأسبوع ويتم تفتيش مقاطعتنا ونرى كل مواطن في الشارع أو حتى في السوق يرتدي قناعا .

وأشار مصطفى إلى أنه مع زيادة اعداد الحالات ، لم يرتفع عدد الوفيات أو عدد المحتجزين في المستشفيات .

وطالما استمر مواطنونا في ارتداء الأقنعة وإتباع الإجراءات الاحترازية والنظافة الشخصية فسوف يكون هناك المزيد والمزيد من انخفاض عدد الحالات . فإذا أردنا التخلص من هذا المرض فلنتبع القواعد والإجراءات .

فمثلما انخفض عدد الحالات في الفترات الماضية ، يمكننا الآن أيضاً أن نتغلب على هذا الوباء ومنع زيادة الحالات بنفس الطريقة .

ف من فضلكم يرجى الالتزام بالاجراءات الاحترازية ، باختصار كل شئ يتعلق باتباع القواعد والإجراءات الاحترازية .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights