منوعات

غداً.. وفد الشرقية يعقد ندوة توعوية عن “التغذية الصحية خلال شهر رمضان”

كتب / هلال زايد

تنظم اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الشرقية، برئاسة اللواء هاني دري أباظة، رئيس اللجنة وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس النواب،غداً الأربعاء، ندوة توعوية تحت عنوان “التغذية الصحية السليمة خلال شهر رمضان”.

أكد الدكتور محمد جمال البنا، رئيس لجنة الصحة بوفد الشرقية، أن الهدف من الندوة هو إلقاء الضوء علي التغذية الصحية السليمة والتعرف علي النظام الغذائي المتوازن وكيفية ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك والطريقة المثلى للوقاية من الأمراض والحصول على حياة أفضل وأكثر صحة وحيوية.

وأضاف رئيس لجنة الصحة، أن شهر رمضان يعد فرصة ثمينة لتبني نظام حياة صحي يساعد في تخفيف وزن الجسم وضبط مستوى السكر في الدم، مشيراً إلى أهمية ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعتين للمساعدة على الهضم ولمنع تراكم الدهون في الجسم‏ فضلاً عن اتباع نظام غذائي متوازن طيلة أيام السنة وليس فقط خلال شهر رمضان.

وأوضح أن النظام الغذائي خلال شهر رمضان يجب أن يكون صحياً ومتوازناً ومتكاملاً من خلال تناول منتجات متنوعة تحتوي علي جميع المجموعات الغذائية الأساسية إضافة إلى المعادن والفيتامينات والماء.

وأضاف “البنا” ان الندوة تستضيف الدكتور محمد أحمد أمام، استشارى السكر والباطنه العامة، ورئيس رابطة أطباء الباطنة العامة بمحافظة الشرقية، وعلي هامش الندوة سيتم قياس نسبة السكر في الدم، وقياس ضغط الدم لمن يرغب من الحضور، وتقام الندوة في الخامسة مساء غد الأربعاء بمقر حزب الوفد بمدينة الزقازيق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights