منوعات

فى حين ارتفاع الإصابات فى بلد 1,3 مليار نسمه

ترجمه : اماني هشام النبتيتي

في فرنسا

الهند توافق على لقاح سبوتنك الخامس الروسي ولكنها تظل في تأخير كبير في التطعيم.
تعد الهند ثاني أكثر البلدان ازدحاماً بالسكان في العالم التي تشهد حاليا تفشى الإصابات بفيروس كورونا و التأخيرات في حملات التطعيم بسبب نقص المخزون وأيضا مخاوف السكان،لقد وافقت للتو على لقاحها الثالث.
‏وهناك حالة طوارئ لأن الهدف هو تحصين 300 مليون شخص من بين الهنود فى نهاية يوليه/تموز وصفت بأنها “طموحة” يبدو بالفعل خارج المنال.
‏وبعبارة أخرى ، سيستغرق تطعيم سكان البلد البالغ عددهم 1.3 بليون نسمة سنوات.
‏وافقت الهند على لقاح سبوتنيك الخامس الروسي ضد فيروس كورونا ، أعلن يوم الثلاثاء عن شركة محلية رئيسية لصناعة العقاقير ، وفي حين أن حملة التطعيم في تأرجح تام وهناك تفشي فيروس نقص المناعة البشرية في البلد يبلغ عدد سكانه 1.3 بليون نسمة.
‏وفي الوقت الراهن ثاني أكبر عدد من السكان في العالم خلف الصين ولكنها ستصبح الأولى في عام 2050 ، وفقا لإسقاطات المعهد الوطني للإحصاء.
‏وقال جي. في براساد الرئيس المشارك والعضو المنتدب لشركة الادويه “يسرنا جدا أننا حصلنا على إذن طارئ باستخدام سبوتنيك الخامس في الهند”. وقال إن التطعيم هو الأداة الأكثر فاعلية فى مكافحتنا لفيروس كورونا اللعين.
‏ويعتبر سبوتنيك الخامس ثالث لقاح توافق عليه السلطات الهندية ، إلى جانب كوفاشيلد ، وهو نسخة من لقاح أكسفورد – أسترازينيكا المنتج محليا ، ولقاح كوفاكسين ، وهو لقاح هندي طورته شركة بهارات الوطنية للتكنولوجيا الحيوية.
‏وبموجب الاتفاقات المبرمة بالفعل ، سيتم إنتاج 852 مليون جرعة من اللقاح الروسي ، بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي في الهند.
صرح كيريل دميتريف ، المدير العام للصندوق الروسي للاستثمار المباشر ، على أن موافقة سبوتنيك الخامس هي “خطوة رئيسية إلى الأمام” بعد “التعاون المكثف” في التجارب السريرية للقاح في الهند .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights