منوعات

قامت وزارة الصحة والسكان بتطعيم ما يزيد عن خمسة عشر مليون طفلاً مصرياً ضد شلل الأطفال في الثلاث أيام الاولي من إطلاق حملة التطعيم.

ترجمة و صياغة: مادونا عماد فاروق

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية معالي الدكتور/ هالة زايد في يوم الأربعاء بأنه تم تطعيم ما يزيد عن خمسة عشر مليون طفل ضد مرض شلل الأطفال في المرحلة الثانية من حملة القضاء علي شلل الأطفال.
بالإضافة إلى أنه تم تطعيم حوالي سبعة عشر ألف طفل غير مصري الجنسية من المقيمين داخل الدولة.
و تم تغطية حوالي ست و تسعون بالمئة من حملة التطعيم خلال الثلات ايام الاولي من إطلاق حملة التطعيم المجاني.
في الثامن و العشرين من شهر مارس الماضي اعلنت وزارة الصحة بأن هدفها هو ان يتم تطعيم ستة عشر مليون طفل من الأطفال من عمر يوم إلي عمر خمس سنوات.
كما أضافت دكتور/ هالة زايد بأنه تم تطعيم الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة بجرعتين متتاليتين من التطعيم.
رفع مناعة الطفل ضد شلل الأطفال هو هدف الحملة و هذة خطوة إيجابية لانه تم تفشي و انتشار المرض في العديد من البلدان المجاورة في إقليم شرق المتوسط.
و بحسب البيان الصادر من وزارة الصحة والسكان فإن أكبر عدد من المشاركين هم من سكان محافظة القاهرة و الجيزة و الشرقية و البحيرة و القليوبية و الدقهلية.
و كان التطعيم من خلال فرق معينة بلغ عددها حوالي ما يزيد عن خمسة آلاف من المكاتب و الوحدات و المراكز الصحية بالإضافة إلى التطعيم بجانب المساجد و الكنائس و النوادي و كان التطعيم من الساعة الثامنة صباحاً و حتي الساعة الخامسة مساءً.
و قد نجحت مصر في الحصول علي جرعة من لقاح ضد شلل الاطفال علي الرغم من التحديات و الصعوبات التي تواجه اي دولة للحصول على هذا اللقاح و هذا ما أكدته الدكتور/ هالة زايد.
و أكد الدكتور/ علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بأن اخر تسجيل لحالة مصابة بشلل اطفال كان عام ٢٠٠٤ و هذا يؤكد جهود الوزارة لرفع مناعة الأطفال.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights