منوعات

كأول عضو في حكومة -بايدن:زيارة وزير الدفاع الأمريكي ،أوستن،ألمانيا نقلا عن ألمانيا

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

 

بسبب أزمة كورونا رفضت الإدارة الأمريكية تقريباً جميع زيارات الشركاء لواشنطن.وبالرغم من ذلك يأتي وزير الدفاع الأمريكي ،أوستن،إلى ألمانيا الأسبوع المقبل. ومن المحتمل أن يذهب إلى أفغانستان على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق يأتي وزير الدفاع الأمريكي ،لويد جيمس أوستن ،إلى برلين يوم الثلاثاء المقبل كأول عضو في الإدارة الأمريكية الجديدة. ووفقا لمجلة شبيجل من الدوائر الحكومية ،أنه من المقرر إجراء محادثات مع وزيرة الدفاع للاتحاد الديمقراطي المسيحي ،أنجريت كرامب كارينباور،يوم الثلاثاء.حيث ينصب التركيز الرئيسي هنا على مستقبل مهمة”الدعم الحازم”لحلف الناتو في أفغانستان ،والتي يشارك فيها الجيش الألماني أيضاً.

وفي هذا الخطاب تأتي زيارة الجنرال السابق في وقت تحاول فيه الحكومة الفيدرالية عبر جميع القنوات إعادة إقامة إتصالات وثيقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة بعد الخلاف المفتوح مع دونالد ترامب. وتحدثت ،كرامب كارينباور، أيضاً إلى ،أوستن ،عبر الهاتف. حيث كانت الحكومة الأمريكية قد أجلت زيارة الوزيرة لواشنطن التي كانت مقررة بالفعل منتصف أبريل بسبب أزمة كورونا.

 

ومن منظور ألماني ،فإن السؤال الأكثر إلحاحا في المحادثات هو كيف تخطط الولايات المتحدة لمستقبل المهمة العسكرية في أفغانستان. وعلق الرئيس ،جو بايدن،على الإنسحاب الكامل للقوات الأمريكية بعد تولي وقت قصير من منصبه والذي كان لا يزال مخططا له في عهد ترامب. ويرغب في أن يري نجاحا ملحوظا في محادثات السلام مع حركة طالبان الإسلامية. وقد نصت الاتفاقية الأولى على انسحاب جميع القوات الأجنبية بحلول نهاية شهر أبريل.

يستعد الجيش الألماني للتصعيد في أفغانستان

نظرا لأن الجيش الألماني في أفغانستان يعتمد على حماية القوات الجوية الأمريكية في حالات الطوارئ ،فإن الخطط الأمريكية للأشهر القليلة القادمة مهمة للغاية للاستراتيجيين في وزارة الدفاع. وبما أن جميع وحدات حلف الناتو تخشي حدوث موجة جديدة من الهجمات من جانب حركة طالبان ضد القوات الأجنبية بعد نهاية شهر أبريل. فقد أمرت وزيرة ،كرامب كارينباور،بزيارة حماية المعسكر في مدينة مزار الشريف قبل أسابيع.

بالإضافة إلى ذلك ،تنعقد الزيارات في برلين في إطار الرحلات الكبرى للرئيس ،أوستن،.حيث إنه من المتوقع أن يصل وزير الدفاع إلى إسرائيل في نهاية الأسبوع. ووفقا للثبات في برلين سيقوم بزيارة القيادة الأمريكية في مدينة شتوتغارت. وتري الحكومة الألمانية أن زيارة القوات الأمريكية رمزا على انسحاب عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين تحت قيادة ،بايدن،المخطط له في عهد الرئيس ،ترامب لن يأتي وتري ايضا ضرورة تطبيع العلاقات الأمريكية -الألمانية .

لاتزال الولايات المتحدة متشددة بشأن الإنفاق الدفاعي

وفي الوقت نفسه سيعمل ،أوستن ،ايضا بلا هوادة على التعمق في القضايا المثيرة للجدل. ووفقا للإدارة في عهد الرئيس ،ترامب،فتقوم الإدارة الجديدة بنقد الإكمال المخطط لخط أنابيب الغاز”نورد ستريم2″حيث قوات ،بايدن،تكون قاسية مثله عندكا يتعلق الأمر بالإنفاق الدفاعي والمطالبة بضرورة أن تأتي ألمانيا أخيرا بنسبة 2في المائة من الناتج الإجمالي المحلي الذي وعد به حلف الناتو منذ سنوات.

وفي نهاية الخطاب ،عندما يتعلق الأمر بموضوع المال ،فلا يمكن للرئيس الأمريكي ،ترامب،تقديم أي أخبار جيدة حقا للضيف القادم من واشنطن .ونتيجة لذلك ستزيد الميزانية قليلا مرة أخرى في عام 2022.لكن السنوات التي تليها فيوفر التخطيط المالي متوسط الأجل انخفاضا بطيئا في ميزانية الجيش الألماني. وبالتالي فإن ألمانيا بعيدة بمليارات اليورو عن هدف 2في المائة الموعود.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights