منوعات

كارثة قارب في البحر الأبيض المتوسط: هناك الكثير من القتلى

ترجمة :صفية خليل إبراهيم

وفقًا للأنباء العاجلة ، أفادت الأنباء أن زورقًا مطاطيًا يحمل مهاجرين غير شرعيين غرق في الجزء الأوسط من البحر الأبيض المتوسط ​​ومات 100 مهاجر .

في بيان صدر على حساب تويتر للمنظمة الدولية للهجرة (IOM) ومقرها جنيف ، أعلنت أن هناك تقارير تفيد بأن ما لا يقل عن 100 شخص لقوا حتفهم في حادث البحر في وسط البحر الأبيض المتوسط.

وقال البيان “نأسف لهذه المأساة الأخيرة ونكرر دعوتنا للدول لإعادة نشر سفن البحث والإنقاذ في البحر المتوسط”.

قالت منظمة الفرنسية غير حكومية ، التي شاركت في أنشطة البحث والإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط ​​، “بعد ساعات من البحث اليوم ، تحقق أكبر مخاوفنا. كان مشاهدة حطام قارب مطاطي في شمال شرق طرابلس. وافادت الانباء صباح الاربعاء ان القارب كان يقل 130 شخصا وانه في مأزق “.

كما تمت مشاركة أنه تم العثور على 10 جثث في مكان الحادث ولم يتم العثور على ناجين.

وجاء في البيان أن زورقين كانا في وضع أكثر صعوبة باستثناء القارب الذي تم الوصول إلى حطامته ، ولوحظ أن عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة تمت في ظل ظروف صعبة للغاية في ظل عدم وجود أي قارب.

وذكر بيان المنظمة غير الحكومية أن أكثر من 350 شخصًا لقوا حتفهم في الجزء الأوسط من البحر الأبيض المتوسط ​​منذ بداية عام 2021.

المشاركة من المتحدث الرئاسي كالين حول حادث القارب في البحر المتوسط

وصرح المتحدث باسم الرئاسة ، إبراهيم كالين ، بخصوص حادثة القارب في البحر الأبيض المتوسط ​​، “في عالم تُترك فيه الضحية والمظلوم دون رقابة ، ليس الناس ، بل الإنسانية”.

في منشوره على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ، قيم كالين بيان المنظمة الدولية للهجرة بأن ما لا يقل عن 100 مهاجر غير نظامي لقوا حتفهم في حادث قارب في البحر الأبيض المتوسط.

“ما هذه الجريمة المكتوبة في كتاب الخطيئة لنظام عالمي بلا قلب وضمير؟” “كم عدد الأرواح البريئة التي يجب أن تُفقد من أجل إيقاظ البشرية؟ في عالم تُترك فيه الضحية والمضطهدون دون رعاية ، فهذه هي البشرية وليس الناس.”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights