منوعات

كاميرات المراقبة ترصد لحظة وفاة 24 حالة جراء تسرب الأكسجين في مستشفي ماهاراشترا

ترجمه :ساره سيف الاسلام

بعد يومين، من وفاة 24 مريضًا بفيروس كورونا (كوفيد-19) جراء تسرب الأكسجين في مستشفى في “ناشيك” بولاية “ماهاراشترا” ، ظهر مقطع فيديو يوضح لحظة وقوع هذه الكارثة. وقعت هذه الحادثة يوم الأربعاء في مستشفي الدكتور ذاكر حسين البلدي مما تسبب في انقطاع إمدادات الأكسجين لنحو 30 دقيقة.

كان جميع الضحايا علي أجهزة التنفس الصناعي حيث تعتبر مستشفي الدكتور ذاكر حسين واحدة من مستشفيات العزل لفيروس كورونا (كوفيد-19) يتواجد بها أكثر من 150 مريضًا يعتمدون على الأكسجين أو على أجهزة التنفس الصناعي في ذاك الوقت.

بينما أوضحت صور الحادثة عن تواجد أبخرة بيضاء تغطي المنطقة بأكملها. كما وضحت وكشفت لقطات كاميرات المراقبة عن مكان وقوع الحادثة بالتحديد.

كما رصدت كاميرات المراقبة أيضًا عن تواجد رجلان بجانب الناقلة التي ينقل منها الغاز إلى مستودع المستشفى ثم بدأ فجاة التسرب وشوهد ركوض جميع الأشخاص المتواجدين في هذه المنطقة المجاورة إلي أي مكان بحثًا عن الأمان.

كانت حكومة ولاية ماهاراشترا قد أمرت لجنة من سبعة أعضاء برئاسة مفوض مقاطعة “ناشيك” ، راداكريشنا غيم ، بالتحقيق في الحادث وتقديم تقريرها في غضون 15 يومًا.

وقد رفعت الشرطة المحلية أيضًا دعوى ضد مجهولين.

يأتي الحادث وتداعياته المأساوية وسط أزمة فيروس كورونا (كوفيد -19) في ولاية ” ناشيك”، والتي تفاقمت بسبب النقص الشديد في الأكسجين والأدوية الأساسية وصولًا إلي اللقاحات.

وقد جاءت هذه الحادثة لتزيد من الأزمة على مستوى البلاد مما أدي إلي عن انهيار بالبنية التحتية الطبية في البلاد.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights