منوعات

كوفيد ١٩ :على الرغم من الشكوك ، يريد فيكتور أوربان الاستمرار في استخدام اللقاح الصيني

ترجمه : احمد صفوت عبد التواب

في حين أن معدل التطعيم من السكان يتجاوز الآن 30 ٪ ، فإن المجر لديها واحدة من أسوأ معدل الوفيات في العالم مع 2400 حالة وفاة لكل مليون نسمة.

“لا يوجد سبب لتغيير [السياسة] ، كل لقاحاتنا تلبي متطلبات منظمة الصحة العالمية [منظمة الصحة العالمية] التي تزيد فعاليتها عن 50٪. هكذا أخلت سيسيليا مولر ، كبير المسؤولين الطبيين في المجر ، يوم الاثنين 12 أبريل ، الاعتراف المذهل الذي أدلى به قبل يومين في تشنغدو ، من قبل جاو فو ، مدير المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، حول لقاحات صينية “لا تتمتع بنسبة حماية عالية جدًا”. موطن فيكتور أوربان هو الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي (EU) التي قررت استيراد اللقاحات الصينية ، في هذه الحالة Sinopharm ، دون انتظار رأي هيئة الأدوية الأوروبية (EMA) أو حتى نشر دراسة المرحلة الثالثة.

وقالت الطبيبة المجرية ، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي ، إنه بالرغم من هذا البيان ، فإن “بروتوكول الإدارة لن يتغير حتى تصدر الشركة المصنعة توصية بهذا المعنى”.
قامت المجر بالفعل بتلقيح ما يقرب من مليون جرعة من Sinopharm ، وبفضلها ، بلغ معدل التطعيم أكثر من 30 ٪. في الوقت نفسه ، تعاني الدولة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من عشرة ملايين نسمة من أخطر وضع وبائي في أوروبا ، بمتوسط ​​250 حالة وفاة في اليوم. حتى أنه يُظهر أسوأ معدل وفيات في العالم بعد جمهورية التشيك ، ما يقرب من 2400 حالة وفاة لكل مليون نسمة منذ بداية الوباء (فرنسا عند 1460) ، ولا يبدو أن هناك ما يشير إلى حدوث ارتداد. الاستعداد ، على الرغم من الرسائل من الحكومة القومية التي تفتخر في كل مكان بامتلاكها “ثاني أفضل معدل تطعيم في أوروبا”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights