منوعات

كوفيد 19: باكستان من بين الدول الجديدة التي أضيفت إلى قائمة حظر السفر إلي إنجلترا.

قالت الحكومة إنه سيتم حظر السفر من الفلبين وباكستان وكينيا وبنغلاديش الأسبوع المقبل.
تمت إضافتهم إلى “القائمة الحمراء” في إنجلترا وسط مخاوف بشأن انتشار متغيرات كورونا الجديدة.
اعتبارًا من الساعة الرابعة نيسان/ أبريل ، سيتم رفض دخول الزوار الدوليين الذين سافروا من أو عبر تلك البلدان في الأيام العشرة السابقة.
هناك استثناء لحاملي جوازات السفر البريطانية أو الأيرلندية ، أو الأشخاص الذين لديهم حقوق الإقامة في المملكة المتحدة.
لكن يجب عليهم أولاً الدفع للحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام.
أثناء إقامتهم ، سيتعين على الركاب إجراء اختبارين لفيروس كورونا ، لكن نتيجة الاختبار السلبية لا تعني أنه يمكنهم تقصير وقتهم في الحجر الصحي. لن يتمكنوا من إنهائه مبكرًا من خلال مخطط الاختبار حتى الإصدار أيضًا.
قالت وزارة النقل إن المعلومات حول الإعفاءات للمرضات الوافدين من الفلبين ( الذين يلعبون دورا حاسما خلال فترة كورونا سيتم تقديمها يوم الجمعة) .
قالت وزارة النقل إن حظر السفر يهدف إلي تقليل مخاطر المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا مثل سلالة جنوب إفريقيا، وهي تستند إلي اشعار من مركز الأمن الحيوي المشترك.
أظهرت البيانات أن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا الموجودة في المملكة المتحدة حتى الآن تم ربطها بالسفر الدولي ، مع وجود عدد قليل جدًا من الحالات القادمة من أوروبا .
لن يتم فرض حظر مباشر على الرحلات الجوية من الدول الأربع ، ولكن يُنصح الركاب بالتحقق من خطط سفرهم قبل المغادرة إلى إنجلترا.
ما هي الدول اللتي في القائمة الحمراء؟
ما يقرب من 40 دولة مدرجة حاليًا في القائمة الحمراء لحكومة المملكة المتحدة للبلدان التي يُحظر السفر منها
الشرق الأوسط: عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة)
أفريقيا: أنغولا ، بوتسوانا ، بوروندي ، الرأس الأخضر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إيسواتيني ، إثيوبيا ، كينيا ، ليسوتو ، ملاوي ، موزمبيق ، ناميبيا ، رواندا ، سيشيل ، الصومال ، جنوب إفريقيا ، تنزانيا ، زامبيا ، زيمبابوي
آسيا: بنغلاديش ، باكستان ، الفلبين
أمريكا الجنوبية: الأرجنتين ، بوليفيا ، البرازيل ، تشيلي ، كولومبيا ، الإكوادور ، غيانا الفرنسية ، غيانا ، بنما ، باراغواي ، بيرو ، سورينام ، أوروغواي ، فنزويلا.
بموجب القواعد الحالية ، يُمنع السفر إلى الخارج من المملكة المتحدة لأسباب استثنائية.
أقرب تاريخ سيتمكن الأشخاص من إنجلترا من السفر إلى الخارج لقضاء عطلة هو 17 آيار/ مايو عندما تأمل الحكومة في الانتقال إلى الخطوة الثالثة من إقفالها.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights