منوعات

لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية فتحت تحقيقًا بعد وفاة شخصين أثناء إخماد حريق في “مصنع نيفسكايا

ترجمه : فريده ابراهيم المرسي

حول حقيقة الحريق في “مصنع نيفسكايا” في سانت بطرسبرغ ، تم رفع دعوى جنائية بموجب الجزء 1 من المادة 109 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (التسبب في الوفاة نتيجة الإهمال) ، حسبما أفادت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية. حيث توفيّ اثنان من رجال الإطفاء أثناء قيامهم بإخماد الحريق. و للآن لم يتم إخماد الحريق بشكل كامل بعد ، وقد تم منحه أعلى رتبة لخطر الحريق.

“أصدر رئيس لجنة التحقيق المركزية تعليماته إلى قيادة لجنة التحقيق الحكومية لمدينة سانت بطرسبرغ بتقديم تقرير عن التقدم المحرَز في التحقيق الجاري في القضية الجنائية المُتعلِقةبحريق في إحدى مؤسسات العاصمة الشمالية ” صرحت الوزارة في بيان لها .

وفقًا ل”RIA Novosti” ، كان أحد ضحايا الحريق، قائد فرقة الوحدة 64 إيليا بيليتسكي و لم يُصرح باسم الضحية الثانية.

بعد ساعات قليلة من بداية الحريق ، انتشر الحريق على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع. وانهار سقف المبنى. ويتشارك في عملية الإطفاء طائرة هليكوبتر و 69 وحدة معدات و 300 من رجال إطفاء .حيث تم إخلاء 40 شخصًا من المبنى بنجاح.
تم بناء المصنع في عام 1841 من قبل التاجر الإنجليزي جيمس ثورنتون. حيث كان يطلق عليه “الويفر الأحمر” أثناء فترة الاتحاد السوفيتي.وفي عام 1992 تم تحويل المصنع إلي مؤسسة مساهمة مفتوحة و بدأت العمل كشركة تحت أسم “مصنع نوفسكايا”. في الوقت الحاضر ، تقع معظم مباني المستودعات هناك ، والتي يتم تأجيرها.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights