منوعات

ملامح شهر رمضان عام ٢٠٢١م في تتارستان

 

الاسم : سلمى خالد رأفت.

موسكو ، ١١ إبريل – ريا نوڤوستي . نقلت وكالة الأنباء الروسية ” ريا نوڤوستي ” نقلًا عن مفتي جمهورية تتارستان ، سيُقام الإفطار في مساجد تتارستان خلال شهر رمضان المبارك ، إلا أن عدد المشاركين سيكون محدودًا .

سيبدأ المسلمون في الثاني عشر من إبريل مع غروب الشمس صيام شهر رمضان . ويجب على المسلمين خلال هذه الفترة الامتناع عن الطعام والشراب من شروق الشمس حتي غروبها ، كما أنهم يكرسون ذلك الوقت للصلاة وتلاوة القرأن الكريم . ومع غروب الشمس يجتمع الصائمون من أجل الإفطار الجماعي وإقامة الصلوات الخاصة.

وأوضح مفتي الجمهورية : ” وفيما يتعلق بالوضع الصحي والوبائي في جمهورية تتارستان ، سيتم تنظيم الإفطار في المساجد في ظل عدد من الإجراءات الإحترازية . كما أن عدد المشاركين في الإفطار لا يجب أن يتجاوز ١٠٠ فرد . ويجب أن يكون المكان الخاص للإفطار على مساحة مناسبة تبلغ أربعة أمتار مربعة للفرد الواحد . كما ينبغي على الرعية إحضار معهم الأدوات الخاصة بحماية جهازهم التنفسي (الكمامة). وجديرٌ بالذكر أنه سيُقام الإفطار في مدينة قازان في ٤٦ مسجد “.

علاوة على ذلك ، سيُقام الإفطار في جميع مستعمرات تتارستان . وفيما يتعلق بالسجناء سيقوم مفتي الجمهورية بإعداد نظام خاص بهم للتغذية وإمكانية أداء الطقوس الدينية .

وخلال شهر رمضان المبارك ستطلق الإدارة الروحية لمسلمي جمهورية تتارستان وفقا للتقاليد الحفل الخيري ” رمضان – شهر أعمال الخير ” . حيث يتم خلاله تقديم المساعدات لجميع المحتاجين ، وفي العام الماضي بفضل دعم وتمويل الناس المهتمة للصندوق الخيري ” الذكاة ” تمكنت الإدارة الروحية لمسلمي تتارستان من نقل أكثر من ٥،٥ طن من المنتجات الغذائية ل٩١٥ أسرة فقيرة في مدينة قازان ، حيث كانت العبوات الغذائية تحتوي على الدقيق ،والحبوب ، و زيت عباد الشمس ، و الأطعمة المعلبة ، والسكر ، و المعكرونة ، والشاي ، و الحلوى .

كما اوضحت الإدارة الروحية لمسلمي جمهورية تتارستان أنها ستقوم بفتح باب جمع التبرعات لعلاج الأطفال المصابين بأمراض خطيرة . وفي العام الماضي في إطار الأعمال الخيرية التي قدمها المسلمين تم مساعدة ١٢ طفلًا .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights