منوعات

مولد أول طفل محصن ضد كوڤيد_19 في إسبانيا.

– ترجمه : إسراء عبد اللطيف حامد
ولد الطفل المدعى ب رونو الأسبوع الماضي في إيبزيا وهو ابن لأم تم تحصينها بلقاح ضد ڤيروس كورونا أثناء الأشهر الثلاثة الأخيرة من حملها.

قد أبلغ مجال الصحة في بيتيوساس أن ،الطفل الأول المحصن ضد كوڤيد_19 في إسبانيا ولد في مستشفى كان ميسس في إيبزيا.
ولد الطفل المدعى ب رونو الأسبوع الماضي في إيبزيا وهو ابن لأم تم تحصينها بلقاح ضد ڤيروس كورونا أثناء الأشهر الثلاثة الأخيرة من حملها.
قد أوضح منسق الولادة في كان ميسس، راكيل جاسكون، أنه أول طفل في أرخبيل الباليار الذي يولد بالأجسام المضادة الوقائية ضد كوڤيد_19 المتولدة عن اللقاح.
قد أوضح جاسكون أن ، “المؤلفات العلمية العامة،”حتى الآن تشير إلى إحتمالية بأن اللقاح سيولد “إستجابة مناعية في الجنين” إذا تم تحصينه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، بحيث يكون لديه كمية كافية من الأجسام المضادة ضد ڤيروس كورونا وقت الولادة.
حكى المنسق أنه حينما وقعت الولادة الإسبوع الماضي، حسب الإقتضاء مع دم الحبل السري، قد حصلو على تحليل للأم والطفل، الذين تم إرسالهم للمستشفى في سون إسباسيس لمعرفة إذا كان لديهم أجسام مضادة.
أضاف جاسكون أنهم أكدوا في سون إسباسيس أن كلاً مت الأم والطفل لديهما “كمية كبيرة” من الأجسام المضادة:- “تبلغ القيمة في الأم حوالي 8000 وفي الطفل حوالي 500”.
ينتظر مجال الصحة الآن ميلاد طفلين آخرين، الذي من الممكن أيضاً حمايتهم من كوڤيد_19، بعد أن تم تلقيح والدتيهما في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وهما عاملان صحيات من الجزيرة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights