منوعات

ميركل تدعو المواطنين إلى ” عيد فصح هادئ “

ترجمة وصياغة : جويس محروس بطرس تاوضروس

ناشدت المستشارة المواطنين الالتزام بجميع قواعد التباعد قبل عطلة عيد الفصح في ظل الموجة الثالثة من وباء كورونا .

وأضافت ميركل في فيديو إنه يجب أن يكون عيد فصح هادئ في إطار دائرة صغيرة . وفي الوقت نفسه قدمت سياسية في الأتحاد الديمقراطي المسيحي طلباً عاجلاً ” الاستغناء عن جميع الرحلات غير الضرورية”. إنه يتعلق بفعل ما في وسعهم لمساعدة النظام الصحي على مواجهة التحدي.

أكدت المستشارة الألمانية أنه لايمكن للأطباء وأفراد الرعاية الصحية كسب المعركة وحدهم في مواجهة الموجة التالتة من الوباء. وقالت: ” يجب ألا نتركهم بمفردهم، ولكن يجب دعمهم بسلوكنا التي به سيمكننا كبح قوة تزايد أعداد العدوى ووقفها ثم عكسها ” . وفي الوقت ذاته دعت للتحلي بالشجاعة؛ لأن هذه المرحلة الصعبة حقاً من الوباء مختلف عن نظيرتها في بداية الوباء قبل عام .

تابعت المستشارة قائلاً: ” لدينا عاملان مساعدان قويان تماماً لم يكونا لدينا العام الماضي وهما الأختبارت والتطعيمات ” . ومن المتوقع أن تبدأ لقاحات كورونا في مكاتب الأطباء الأسبوع المقبل.

وأضافت ميركل أنه يمكن استخدام الاختبارات للسيطرة على الوباء، وأن التطعيم هو ” المفتاح للتغلب على الوباء “. ولا يغير التغير في حملة التطعيم بعد التوصية المعدلة بشأن لقاح استرازينيكا ذلك. وقالت المستشارة ” شهر إبريل سيخطو بنا خطوات كبيرة في التطعيم “.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights