منوعات

وزير السياحة و الآثار المصري يلتقي مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وزير السياحة و الآثار المصري يلتقي مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

ترجمه : محمد عبد الحميد عبد الحميد

القاهرة – 15 إبريل 2021: إستقبل وزير السياحة و الآثار الدكتور / خالد العناني في مكتبه بالقاهرة سفير الاتحاد الاوروبي / كريستيان برجر لمناقشة تعزيز وتقوية طُرق التعاون بين مصر و الاتحاد الاوروبي في مجالات الأثار و السياحة.
كما قام سفير الاتحاد الاوروبي بتهنئة الدكتور / خالد العناني علي النجاح الذي حققه الاحتفال بالموكب الذهبي للفراعنة حيث تم نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلي المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ، مشيراً إلي إندهاشه بهذا الموكب الملوكي الذي أكد عظمة و نُبل الحضارة المصرية القديمة.
كما جري خلال الإجتماع مناقشة التطورات في مشروع رفع كفاءه المتحف المصري بالتحرير والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد الاوروربي.
كما أستعرض الدكتور/ العناني الإجراءات الاحترازية و الوقائية التي تطبقها مصر وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية في المطارات ، الفنادق ، المرافق السياحية ، الانشطة السياحية ، المواقع الاثرية و المتاحف لضمان صحة وسلامة جميع الزائرين.
كما أشار الدكتور / العناني أن الدولة بدأت بتلقيح العاملين في قطاع السياحة ضد كوفيد – 19 لضمان صحة و سلامة جميع العاملين في القطاع و كذلك السُياح ، الأمر الذي سيساهم في تنشيط الحركة السياحية في مصر.
و أشاد السفير / كريستيان بالزيارات التمهيدية التي تحرص وزارة السياحة و الآثار بتنظيمها بشكل مستمر لسفراء الدول المختلفة لمختلف المدن السياحية المصرية للتعرف علي الأمكانيات السياحية و الاثرية لهذه المدن ، بالإضافة إلي التعرف علي ضوابط السلامة و الإجراءات الإحترازية المُطبقة علي ارض الواقع.
وفي ختام الإجتماع ، وَعد سفير الاتحاد الاوروبي بالقاهرة / كريستيان برجر بنقل هذه الجهود التي تبذلها مصر لضمان صحة وسلامة السائحين و العاملين في القطاع السياحي إلي دول الاتحاد الاوروبي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights