منوعات

160 عاماً من العلاقات الدبلوماسية والأيطالية الأمريكية، ماتاريلا: رابطة عميقه في قيم الحرية والسلام والديموقراطية “متحدون بالرد للتحديات العالمية غير المسبوقه”، يذكر رئيس الدوله في رساله

ترجمه : ماجي مجدي سيدهم

“في العام الذي تحتفل فيه الجمهورية الإيطاليه بمرور 160 عاماً علي حياة وحده البلاد ، يصادف أيضاً 160 عاماً من العلاقات الدبلوماسية بين ايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي بدأت في 13 أبريل 1861.لدينا طريق طويل معا منذ ذلك الحين. لقد تعززت صداقتنا العميقه تدريجياً علي مدار السنوات الخمسه والسبعين الماضيه، متجذرة في الالتزام المشترك بقيم الحرية والسلام والديموقراطية”
هذا تصريح لرئيس الجمهورية،سيرجيو ماتاريلا بخصوص العلاقات بين بلادنا والولايات المتحدة “إن التبادلات الاجتماعية والثقافية المستمرة والمثمره بين شعوبنا تغذيها – ويضيف-، بالإضافة إلى المساهمه المقدمه من المجتمع الكبير والكادح من أصل إيطالي في الولايات المتحدة والمواطنين الأمريكيين المقيمين في بلدنا. رابط يري أننا ملتزمون، من منظور مقنع عبر الأطلسي، بدعم وتعزيز الحريات االمدنيه والمبادئ الديموقراطية، في إطار من الأمن والاستقرار الدوليين لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي”
التحديات العالمية المسبوقة – تؤكد رئيس الدولة- توجهنا ،مره أخرى، الي توحيد الإراده والطاقات في الميادين الوطنيه والدوليه وكثيرة الاطراف التي أظهرت، عبر عقود ، إجراءات فعاله. وآمل مخلصاً إن واشنطن و روما ، معا ايضا في الاستجابة لتحديات هذه اللحظه ، تعمل بأستمرار علي تقويه القرابه بينهما وتطوير تعاونهما لدعم تأكيد القيم المشتركة.وبهذه الروح يسعدني ان أتقدم بأشد تمنياتي بمستقبل العلاقات بين الشعبين. وأعمق تقدير لأولائك الذين بالتزامهم ، يساعدون في زيادة الروابط بين ايطاليا والولايات المتحدة”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights