منوعات

ليلي عبدالله محمد

تايوان : ثمانية وأربعون شخصًا قد لاقوا حتفهم نتيجة خروج قطار عن مساره .

خرج قطار يقل ما يقرب من ثلاث مئة راكبًا عن القضبان ،وذلك يوم الجمعة الموافق 2 أبريل ، في الجزء الشرقي من “تايوان” ، مما أدي إلي وفاة ثمانية وأربعون كحد أدنى ، وفقًا لما ذكره رجال الإطفاء في موقع الحادث .

هذا وقد كان القطار المكون من ثماني عربات يربط بين “تايبيه ” ومدينة “تايتونج” ،الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة . وقع الحادث علي سكة حديد شرق “تايوان ” في حوالي الساعة التاسعة والنصف بتوقيت “باريس” ، بالقرب من مدينة “هوالين الساحلية”.

وقالت الشرطة إن القطار كان علي وشك دخول النفق عندما اصطدم بمركبة بناء انزلقت من على جسر. وقال “تساي دينج هسين” رئيس شرطة مقاطعة هوالين للصحفيين “كانت هناك آلة بناء لم تكن متوقفة بشكل صحيح وانزلقت على خطوط السكك الحديدية.” تُظهر صور وسائل الإعلام الجزء الخلفي من شاحنة مسطحة صفراء ملقاة على جانبها بالقرب من القطار.

وطالبت الرئيسة” تساي إنغ ون “المستشفيات بالاستعداد لاستقبال أعداد كبيرة من الضحايا. كما أكد مكتبها في بيان أن “الأولوية القصوى الآن هي إنقاذ أولئك الذين تقطعت بهم السبل”.

قد أشار مركز إدارة عمليات الإنقاذ إلي أن رجال الإنقاذ سيتدخلون داخل النفق ، حيث لحقت أضرار جسيمة بأربع عربات يصعب الوصول إليها.

يظهر مقطع فيديو قصير لمركز الإدارة تم تصويره داخل النفق رجال الإنقاذ يصلون إلى مكان الحادث والباب مشوه بفعل عنف الصدمة. خرج العديد من الناجين من النوافذ ولجأوا إلى سطح القطار.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights