منوعات

_ موجة الصقيع “ربما تكون أعظم كارثة زراعية في القرن” .

ترجمه : زينب حسن محمد

في فرنسا :

أعرب وزير الزراعة ، جوليان دينورماندي ، مساء الإثنين ، عن أسفه “لحدث مناخي دراماتيكي” سيكون له عواقب على المنتجين والمستهلكين على حد سواء .

المحنة مستمرة للمزارعين .

حيث بعد عدة أيام من القتال ضد الصقيع ، نجد أن المقيمون في القطاع أنفسهم يواجهون ” أكبر كارثة زراعية في بداية القرن الحادي والعشرين ” ، وفقًا لوزير الزراعة والأغذية ، جوليان دينورماندي.

و قد ورد سؤال مساء يوم الاثنين في جلسة استماع علنية لـ LCP ومجلس الشيوخ العام و Le Figaro ، بعد ساعات قليلة من اجتماع أزمة حول الملف ، حيث أعرب ممثل الحكومة عن أسفه ” لحدث مناخي دراماتيكي “.

تطورت الأزهار والثمار بعد ” تأثير حرارة شديدة ” وفي ليلة واحدة ، انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير ، وتحولت إلى حرق جميع الأجهزة ” ، وقال إن الخسائر الاقتصادية ستؤثر على منتجي الفاكهة والنبيذ والمحاصيل الحقلية في العديد من المناطق .

أيضا لا يزال من السابق لأوانه تحديد الخسائر بدقة ، كما صرح الوزير ، مشيرًا إلى الخسائر المالية ” الكبيرة جدًا “. بالإضافة إلى ذلك ، تصل “موجة البرد الثانية ” هذا الأسبوع ، مما أدى إلى تفاقم الصعوبات التي يواجهها العالم الزراعي.

في غضون ذلك سوف يشعر المستهلك بهذه الحلقة من الصقيع ، و لكن في نهاية السباق الذي سيكون ” وصولاً أقل بكثير ” هذا العام إلى فواكه معينة ، بما في ذلك المشمش والكرز ، وفقًا لجوليان دينورماندي.

لذلك يجب أن تزيد واردات الفواكه والخضروات الأجنبية ، وفي النهاية ، يجب أيضًا ملاحظة التأثير على أسعار المنتجات الفرنسية: حيث ” من المحتمل جدًا أن يكون هناك تأثير على السوق وخاصة على أسعار المنتجات الفرنسية على الرفوف بحلول هذا الصيف ” ، أشار الوزير.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights