منوعات

إغلاق المعبر الإسرائيلي الفلسطيني المؤدي إلى غزة بعد إطلاق القذائف .

ترجمة/ زينب حسن محمد .

كانت الأمم المتحدة قد رحبت بافتتاح هذه النقطة قبل ساعات قليلة ، والتي أعلنت عنها السلطات الإسرائيلية بعد تسعة أيام من بدء الأزمة.

فقد أعلنت السلطات الإسرائيلية يوم الثلاثاء ، 18 مايو ، أن إسرائيل قررت إغلاق المعبر المؤدي إلى قطاع غزة الذي كانت تمر عبره المساعدات الإنسانية بعد إطلاق القذائف.

و أيضا قد تم إطلاق قذائف في اتجاه معبر كيرم شالوم ، و كما أن الشاحنات دخلت وعلى متنها المساعدات المدنية و نُقلت من قبل المنظمات الإنسانية الدولية ، قال مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية ، وهي الهيئة الإسرائيلية المسؤوله عن العمليات المدنية في الأراضي الفلسطينية: ” أنها تقرر وقف دخول الشاحنات الأخرى” .

لكن و على هذا المنوال نجد أن الأمم المتحدة رحبت قبل ساعات قليلة بالافتتاح الذي أعلنته السلطات الإسرائيلية لهذا المعبر ، حتى تتمكن المساعدات الإنسانية من دخوله بعد تسعة أيام من بدء الأزمة.
ومع ذلك ، لم تحدد السلطات الإسرائيلية إلى متى سيتم فتحه .

ومن ناحية أخرى نجد و بشكل كبير أن احتياجات المساعدات الإنسانية ملحة في قطاع غزة ، الذي يخضع للحصار الإسرائيلي منذ ما يقرب من خمسة عشر عامًا .

فقد جاءت الهجمات الصاروخية في اليوم الرابع من الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس الشرقية ، بعد تهديد عائلات فلسطينية بإخلاء منازلهم لصالح المستوطنين اليهود.

لا تزال القدس الشرقية بموجب القانون الدولي ، محتلة بشكل غير قانوني – وهي في طور الضم – من قبل إسرائيل .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights