منوعات

احتجاجات على التهديد بالإخلاء في القدس الشرقية

  •  ترجمة وصياغة :أية سيد عبدالنبي

 

أربع عائلات فلسطينية مهددة بالإخلاء من قبل منظمات المستوطنين اليهود في الشيخ جراح بالقدس الشرقية. أثار الإخلاء المعلن احتجاجات واشتباكات في إسرائيل

 

ولم يهدأ حي الشيخ جراح في القدس الشرقية الذي كان هادئًا إلى حدٍ ما ، ووقعت أعمال شغب مرة أخرى ليلة الأحد بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، وتحدثت منظمة الهلال الأحمر الإغاثية عن إصابة أكثر من 80 شخصًا.

 

على مدى أيام ، كانت هناك وقفات احتجاجية واحتجاجات من قبل الشباب الفلسطينيين والمقيمين كل مساء. يجب على المحكمة الإسرائيلية العليا أن تقرر ما إذا كان يجب على أربع عائلات تعيش هنا إخلاء منازلهم – لصالح المستوطنين الإسرائيليين. هذا هو السبب في أنهم يجتمعون كل مساء لتناول الإفطار عند غروب الشمس. لهذا الغرض ، تم إنشاء لوحة طويلة أمام منزل عائلة الكرد ، وهي واحدة من أربع عائلات مهددة بالإخلاء.

 

 

المستوطنون اليهود عبر الشارع يتفرجون. بعد حكم قضائي قبل حوالي عشر سنوات ، استولوا على المنزل على الجانب الآخر وطردوا عائلة فلسطينية من الباب. “الشيخ جراح رأى توجها منهجيا من حكومة (الاحتلال) الإسرائيلية للسيطرة على منازلنا. وهناك اتفاقيات واضحة بين منظمات المستوطنين والنظام القضائي الإسرائيلي لطردنا من منازلنا” ، قال محمد الكرد ، شاب فلسطيني تهدد عائلته بالإخلاء المبكر.

 

في ذلك المساء ، أعلن إيتمار بن غفير ، النائب اليميني المتطرف في الكنيست ، أنه سيزور المستوطنين تضامناً. وهو يدعو مع شخصيات يمينية متطرفة أخرى إلى “الحماية” من المتظاهرين ومن الجيران العرب. وطوال المساء كانت هناك استفزازات لفظية وتتطاير العلب والحجارة والكراسي البلاستيكية بين المتظاهرين والمستوطنين.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights