منوعات

احدث ما قالته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خوا تشون يينغ فيما يتعلق بالصاروخ الصيني.

ترجمه : سلمي اشرف سيد
رداً على إعادة دخول المرحلة الأخيرة من حطام صاروخ Long March 5B Yao-2 الحامل ، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في العاشر من الشهر الجاري إنه لا داعي للقلق بشأن إعادة دخول الصاروخ الصيني. الحطام ، ولا حاجة لوسائل الإعلام للمبالغة وإثارة الذعر.

وأشار هوا تشون ينغ إلى أنه كانت هناك تقارير تفيد بأنه منذ إطلاق أول قمر صناعي منذ أكثر من 60 عامًا ، لم تكن هناك حالة إصابة بشرية بحطام. وقال خبراء أمريكيون أيضًا إن احتمال سقوط حطام صاروخ الشخص هو حوالي واحد في المليار ، لذلك ، مثل هذه المسألة ذات الاحتمال الضئيل للغاية يجب أن يتم التعامل معها من قبل الإدارات المهنية والأفراد ، ولا تحتاج وسائل الإعلام إلى المبالغة في تقديرها وخلق حالة من الذعر.

قال هوا تشون ينغ إنه بعد الفهم ، فإن الصاروخ الحامل المستخدم لإطلاق المركبة الفضائية سوف يتضاءل بشكل طبيعي من خلال الارتفاع المداري ، وأخيراً يدخل الغلاف الجوي للتدمير ، وهذه هي الممارسة الدولية الحالية.

“لكنني أريد أيضًا أن أقول إن بعض وسائل الإعلام الأمريكية وبعض الناس لديهم معايير مزدوجة فيما يتعلق بهذه القضية.” قالت هوا تشون ينغ ، “في مارس من هذا العام ، سقط حطام صاروخ في الولايات المتحدة في مزرعة في الولايات المتحدة. في ذلك الوقت ، استخدمت وسائل الإعلام الأمريكية مفردات رومانسية مثل النجوم المتساقطة لإضاءة سماء الليل وعروض الضوء المبهرة لوصفها وتقديمها ، ولكن بمجرد وصولها إلى الصين ، كانت مختلفة تمامًا “.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights