منوعات

الشرق الأوسط : قصف إسرائيلي جديد علي غزة ، أكثر من ٢٠٠ قتيل في أسبوع واحد

ترجمة : سهيله محمد زكى طعيمه .

على الرغم من الدعوات إلى وقف التصعيد ، استمرت الاشتباكات في اليوم السابع منذ أن عادت التوترات بين إسرائيل وحماس إلى الظهور.
هز قطاع غزة في ساعات الليل من الأحد إلى الاثنين و لمدة أسبوع قصف إسرائيلي مكثف . قصفت الطائرات الاسرائيلية قطاع غزة عشرات المرات خلال دقائق مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي. ولحقت أضرار بمئات المباني ، بحسب السلطات المحلية ، التي لم تبلغ على الفور عن وقوع إصابات. يبرر تسحال هذه الضربات موضحا أنها تستهدف ” أهدافا إرهابية ” دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وتعرضت منازل تسعة من مسؤولي حماس لقصف بالطائرات والطائرات المسيرة. تماما مثل أحد مداخل شبكة الأنفاق التي حفرتها حماس ، الملقب بـ “مترو غزة” ، والذي أصبح هدفا لهجمات جوية متكررة ، حسب مراسلنا في القدس كريستيان برونيل.
بعبارة أخرى ، لم يحن بعد وقت المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار. لكن على الصعيد الدبلوماسي ، قال رئيس الوزراء إنه بدأ الضغط ، في إشارة إلى التغيير في لهجة الولايات المتحدة. أعلن أنطوني بلينكين ، وزير الخارجية الأمريكي ، على تويتر: ” يجب أن يتوقف العنف على الفور! ”
اجرى اتصالات مع المملكة العربية السعودية وقطر ومصر ، الذين يمكن أن يعملوا كوسطاء. هناك ، فتح المبعوث الخاص للأمم المتحدة قناة للمناقشات مع مستشار الأمن القومي بنيامين نتنياهو.
انه أمر مذهل في الأراضي الفلسطينية. وقال ماد عبد ربه (39 عاما) الذي يعيش في غرب مدينة غزة ” لم تحدث أبدا ضربة بهذا الحجم .” قال ساكن آخر قبل أن يضيف: ” شعرت وكأنني أموت. يجب أن يدرك نتنياهو أننا مدنيون ، ولسنا جنود. ”
عاشت عالية أبو عمرو حياتها كلها في غزة. لكن بالنسبة لها ،كانت هذه الليالي الأخيرة من القصف هي الأكثر تدميراً على الإطلاق: ” في أسبوع واحد ، ألحقت الغارات الإسرائيلية أضرارًا أكثر مما كانت عليه خلال خمسين يومًا من حرب عام 2014 . تمكنا من شن ما يصل إلى ثلاثين غارة. في الدقيقة الواحدة. . وأنا أتحدث فقط عن القصف الجوي. هناك أيضا نيران مدفعية “.

” الأطفال مرعوبون. الله يوفقنا … حطمونا. لكننا نحاول أن نظهر بمظهر جيد أمام الصغار ، حتى لا نخافهم أكثر ” ، هكذا تقول ، على ميكروفون مراسلنا سامي بوخليفة ، هذه الأم لعائلة مختبئة في المنزل مع أقاربها ، مثل المليونين. سكان غزة الذين يعيشون تحت الحصار الإسرائيلي منذ 15 عاما. في غزة ، ليس لدى المدنيين مكان يلجأون إليه.
وفقًا لسكان غزة ، خلال حرب 2014 ، استهدف الجيش الإسرائيلي أبراج المدينة فقط خلال الأيام الأخيرة من النزاع. هذه المرة ، قامت الدولة العبرية منذ البداية بسحق العديد من هذه المباني السكنية الكبيرة. وبحسب الجيش ، أخفت حماس نشاطها الإرهابي في هذه المباني.
هناك كثافة سكانية عالية في غزة. لذلك في أي ضربة هناك دائمًا خطر إصابة الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الهدف المقصود. واليوم ، في هذا الموقف ، لا يمكننا تحديد ما إذا كان الهدف هدفًا عسكريًا مشروعًا أم لا “، كما يوضح RFI فابريزيو كاربوني ، مدير الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
لذلك يطلب الصليب الأحمر الحد من الضربات ” بالحد الأدنى ” بالنظر إلى تكوين قطاع غزة و ” الابتعاد عن المدنيين “. ويضيف فابريزيو كاربوني: ” أمام أعين الجميع ، هناك مشكلة ، وصعوبة كبيرة للسكان ، في بيئة مثل غزة “.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights