منوعات

الصيدلية العالمية تفتقر إلى اللقاح

ترجمة: ماريان أشرف رشدى

تهدد “أكبر حملة تلقيح في التاريخ” بالفشل. و فى ضوء التطور الهائل لڤيرس كورونا، تبحث الهند الآن باستماتة عن إمدادات اللقاح.
وفى الوقت الراهن يتم تداول مزحة على شبكات التواصل الاجتماعي فى الهند بأنه من الصعب الحصول على موعد للتطعيم باستخدام تطبيق الهاتف الذكى المطور على تطبيق موعد لقاء غرامى.
في الواقع ، كان هناك مشاكل مع التطبيق الذى يعمل تحت إسم”CoWin” منذ البداية. أولئك الذين يرغبون في التطعيم يبلغون عن كيفية محاولتهم المتكررة للحصول على موعد ولكن دون جدوى. لكن المشكلة في الوقت الراهن ليست البرامج فقط ، ولكن الأهم من ذلك ، أنه ببساطة لا يوجد لقاح كافٍ فى الهند فى الوقت الراهن.

لا تزال العديد من مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد مغلقة بسبب اختناقات التسليم. وأوقفت بعض الولايات التطعيمات للفئة العمرية من 18 إلى 44 عامًا ، والتي بدأت بالفعل في 1 مايو. وتأتي فوضى التطعيم فى الهند على وجه التحديد في وقت تكافح فيه البلاد موجة ثانية مدمرة من الاصابات. واجمالاً، أكثر من ربع مليون هندي ماتوا بالفعل من كوفيد-19. ولليوم الثالث على التوالى ، بلغ عدد القتلى فى الهند الى ما لا يقل عن 4 الاف. ومع ذلك، من المرجح أن يكون العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير، حيث أن العديد من الإصابات في الهند لا يتم اكتشافها.

وأفضل استراتيجية لمكافحة انتشار الفيروس هي برنامج التطعيم السريع. ولكن حملة التطعيم، التي أطلقت بجهد كبير في 20 يناير، لم تحرز تقدماً. أقل من خمسة بالمائة من السكان حصلوا على التطعيم الكامل. لكن في التطعيم الأول ، لا تزال النسبة أقل من خمسة عشر بالمائة من السكان.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights