منوعات

الأمين العام للأمم المتحدة يبدي “سخطه” من الغارات الإسرائيلية على غزة.

ترجمة : سارة سيف الإسلام السيد علي .

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن “انزعاجه الشديد” من تدمير الغارة الجوية الإسرائيلية مبنىً في القطاع الفلسطيني الذي يضمّ مكاتب لوسائل إعلام دولية وشقق سكنية. كما أبدي غوتيريش عن سخطه بسبب “تزايد أعداد الضحايا المدنيّين، ولا سيّما بعد مقتل عشرة أفراد من عائلة نفسها، بينهم أطفال، في مخيّم الشاطئ -في غزة- بعدما زُعمت قوات الاحتلال الاسرائيلي أنّها كانت تستهدف قيادات من حماس.

و ذكر غوتيريش بأنّ أيّ استهداف طائش لمنشآت إعلامية ومدنية يمثّل انتهاكاً للقانون الدولي العالمي وينبغي تجنّبه.
فقد تسببت الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الاسرئيلي علي غزة منذ يوم الإثنين بمقتل 145 شخصاً، بينهم 41 طفلاً، وإصابة 1100 آخرين. ويعتبر هذا الفعل الشنيع من أسوأ أعمال العنف في المنطقة منذ عام 2014.
وفي محاولة لصد الغارات، فقد أُطلقت من غزة ما لا يقلّ عن 2300 صاروخ على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم طفل وجندي، وإصابة أكثر من 560 إسرائيلياً.

وقد تصاعدت أحداث العنف، بعدما اطلقت جماعة حماس صواريخ على إسرائيل “تضامنا” مع مئات الفلسطينيين الذين جرحوا في صدامات مع الشرطة الإسرائيلية في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية التي تحتلها إسرائيل منذ1967.

ومن المقرّر اليوم الأحد أن يلتقي مسؤول الشؤون الفلسطينية و الاسرائيلية في وزارة الخارجية الأميركية هادي عمرو في القدس مسؤولين إسرائيليين قبل أن يتوجّه إلى الضفة الغربية المحتلّة لإجراء محادثات مع مسؤولين فلسطينيين.

و يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأحد، 16 أيار، 2021 جلسة جديدة حول النزاع الدائر بين الفلسطينيين و الاسرائيلين.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights