منوعات

المدرسه، بيانكي:يجب إصلاح الوزاره والهيكل غير ملائم

  • ترجمه: ماجي مجدي سيدهم

 

“يجب أن نضع أيدينا ونعزز تنظيم الوزاره الي الاطراف. الهيكل الذي وجدته غير ملائم لادارة المشاكل من حولنا”. صرح بذلك وزير التربية والتعليم باتريزيو بيانكي، الذي استمعت اليه اللجنه الثقافيه المشتركه في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، حول الخطوط البرامجيه لننطقته. ثم اعلن الوزير عن تشكيل ” دائرة التدريب المهني والتقني ونظام النقل الذكيه والتعليم المستمر”

اليوم، التكوين المستمر يتعلق بالقدرة التشغيلية الكامله لبلدنا. بمجرد أن اعتقادنا انها الرفاهية، اصبحت اليوم تدور حول كل شيء. في وقت ما كنا نظن انه ترف، واليوم يتعلق الامر بكل شيء، شدد الوزير. قال: ” نحتاج الي نص واحد عن قوانين المدرسه، وهو أمر يبدو مستحيلاً، لكننا بحاجه الي وضع النظام”. ثم ركز بيانكي علي فصل المعلمين غير المستقرين.”في ما يقرب من 100 ألف مكان مشترك،لقد تراكمت لدينا اكثر من 200الف علي اساس المده المحدده، مع حالات مختلفة: الشىء الخطأ هو معاملتهم جميعا بنفس الطريقة، فهناك فئات مختلفة لها تجارب مختلفة والقاب مختلفة.انطلاقا من هذا المبدأ، نناقش مع الرئاسه و Mef حول كيفية إيجاد طرق واشكال تعترف بالالقاب والمزايا والتجارب التي تسمح في وقت معقول بجمع هؤلاء الأشخاص معاً في رؤيه ثابته لحياتهم. ومهنتهم، لبدأ آلة التجنيد المنتظمة والمستمرة بمرور الوقت” صرح وزير اللجان.

وفيما يتعلق بتعيين المعلمين ، ذكر بيانكي “لقد احدثنا خطأ منهجياً”: يجب ان نتعافي في الوقت المناسب بطريقة معقوله لأولئك الذين تراكمت لديهم الخبره والمهارات في هذه الفتره ويحتاجون الي إيجاد الاستمرارية في المجال التعليمي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights