منوعات

المساعدات الألمانية للهند .

  • ترجمة وصياغة : ندي السيد سعيد.

في ضوء الوضع المأساوي للجائحة في الهند ، سافر جنود من كوبلنز إلى نيودلهي في مهمة إغاثة الأرواح البشرية هناك لتركيب نظام يولد الأكسجين لمرضى كورونا.

وفي ظل الظروف الكارثية، ” قال الكولونيل في مقابلة إنه طار هو وفريقه إلى الهند بمشاعر مختلطة على أمل مساعدة السكان المحليين. و إنه لا يخاف على صحته لأنهم مدربون على التعامل مع هذه المخاطر.

وقد كان على متن تلك الطائرة 120 جهاز تنفس صناعي و13 مسعفا. و كان قائد الفريق الكولونيل يورغن تيم يأتي من هورهاوزن في فيستروالد وسبق له أن رافق عدة مهام في الخارج. ويضم فريقه اثني عشر شخصا آخرين، من بينهم ثلاثة جنود من الخدمة الطبية للبوندسويهر في كوبلنز. وهناك، يجري التخطيط للعملية وتنظيمها بصورة أكبر.

وقد تضررت الهند بشكل غير مسبوق من جائحة كورونا . بسبب الزيادة الهائلة في عدد المرضى ، و بدأت المستشفيات في استنفاذ الأكسجين الطبي. ولكن النظام الألماني يحول الهواء الخارجي إلى أكسجين طبي عالي النسبة ، يمكن بعد ذلك تعبئته في زجاجات.

و في ضوء المساعدات الألمانية لجيرانها من الدول. عبر مفتش القوات الجوية إينجو جيرهارتز قائلاً ” بصفتنا القوات الجوية ، نحن فخورون بأننا نقدم مساهمة مهمة في المعركة العالمية ضد فيروس كورونا من خلال النقل الجوي لدينا”. وعقب بعدها بأنهم يعلمون أن مكافحة هذا الوباء تتعلق بحياة البشر وكل شخص له أهميته “.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights