منوعات

الوزير باشونغوا يعلق تنفيذ قانون مراجعة الموسيقي

ترجمه : مريم ابراهيم العساسي
وزير الإعلام والثقافة والفنون والرياضة ، أونوسنت باشونغوا يخيف الفنانين بشأن مسألة توزيع الإتاوات من خلال توضيح أن الحكومة قد طورت أنظمة رقمية من شأنها تسهيل تحصيل الإتاوات وزيادة الأرباح.

آنسة. أدلى باشونغوا بهذه التصريحات اليوم ، 11مايو 2021 ، في اجتماع مع قادة جمعيات وجمعيات الموسيقى والأفلام في البلاد بهدف مناقشة قاعدة BASATA رقم 26 التي تتناول مراجعة أعمال الموسيقى والأفلام قبل دخول السوق أو التوزيع.

“لقد تم تحدي COSOTA لتحصيل الإتاوات بسبب نقص الموظفين ، لذلك من خلال النظام الرقمي الجديد الذي سيتم تقديمه قريبًا سيسهل جمع الإتاوات ، وتريد الحكومة منح المزيد من الأرباح للفنانين وليس أقل من المال لذلك نطلب منك التحلي بالصبر القليل من المال الجديد العام سيكون أفضل ، “حضرة. باشونغوا.

وفي حديثه في الاجتماع ، ألقى الوزير بيانًا موجزًا ​​أمام مجلس الفنون التنزاني (BASATA) حثه فيه على تعليق تنفيذ القاعدة 26 التي تتطلب فحص جميع الأعمال الموسيقية من قبلهم قبل توزيعها.

بالإضافة إلى ذلك ، شدد هون. باشونغوا على أن التوجيه الخاص بالأسف لاستخدام المدونة هو فقط فيما يتعلق بالموسيقى ولكن من حيث الفيلم سيستمر استخدامه كالمعتاد.

ومع ذلك ، واصل السيد باشونغوا إعطاء تعليمات عاجلة إلى BASATA لحثهم على بدء عملية تعديل المدونة من خلال إشراك أصحاب المصلحة من الأحزاب والاتحادات من أجل إيجاد مدونة جديدة لا تضر بصناعة الموسيقى ولكنها تلتزم بالقيم الوطنية .

كما وجه الوزير BASATA بالتعاون مع أصحاب المصلحة لإعداد إرشادات من شأنها أن توفر رؤية جيدة لتشغيل وتطوير صناعة الموسيقى.

وشكر أحد الفنانين Soggy Doggy معالي الوزير على القرارات التي اتخذها وهنأه ووعد بمواصلة العمل مع فناني الموسيقى في تعزيز وتطوير صناعة الموسيقى في الدولة

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights