منوعات

انهيار جسر مترو الأنفاق في المكسيك ، ما لا يقل عن 23 قتيلا و 70 جريحا.

  • ترجمة : مريم أحمد اسماعيل.

وقع حادث مأساوي في مترو أنفاق في العاصمة المكسيكية خلال الليل من الاثنين إلى الثلاثاء. انهار جسر للقطار المعلق في مكسيكو سيتي عندما مر قطار فوقه. أظهر تقرير أولي ما لا يقل عن “23 قتيلاً و ما يقرب من 70 جريحًا” ، حسبما أعلنت إدارة المخاطر وخدمة الحماية المدنية في العاصمة المكسيكية.

 

وقع الحادث بالقرب من محطة اوليفوس على خط مترو 12 جنوبي العاصمة. وبثت وسائل إعلام مكسيكية صورا لحادث التحطم سجلتها كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة. وأظهرت شاشات التلفزيون المحلية العشرات من رجال الإطفاء ورجال الإنقاذ وهم يكافحون طوال الليل لإخراج ركاب القطار وسط الأنقاض والكابلات وقطع المعادن الملتوية.

 

قطار الأنفاق انكسر حرفيا إلى قسمين

 

وقال شاهد لمحطة التليفزيون المكسيكية تيليفيسا “فجأة رأيت الهيكل ينكسر”.

واضاف الشاهد المجهول بعد اقل من دقيقة “سقط كل شيء وتشكلت سحابة من الغبار”. عندما تلاشى الغبار ، حاولت أن أرى ما يمكنني فعله للمساعدة. كان الصمت رهيبًا. تم انتشال شخصين من تحت الأنقاض. قال بصوت مليء بالعاطفة: “لا يزال الباقون مدفونين”.

 

انكسر قطار الأنفاق حرفيا إلى قسمين عندما سقط الجسر الخرساني ، وفقا لوصف مصور وصل إلى مكان الحادث. وتناثرت أجزاء كاملة من الجسر على الطريق الذي كان الهيكل معلقًا فوقه قبل أن ينهار لأسباب لا تزال غير معروفة. كان حطام السيارة مرئيًا تحت الألواح الخرسانية المهشمة. ولم يعرف عدد الاشخاص الموجودين بالداخل. وكان مسؤولون من مكتب المدعي العام بالمدينة يتعرفون على الجثث المنتزعة من تحت الأنقاض.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights