منوعات

بيلاروس : إيمانويل ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن المعارضين .

ترجمة : ريهام رمضان فرج

إيمانويل ماكرون يدين قيام السلطات البيلاروسية بإعادة توجيه طائرة يوم الأحد لإعتقال إثنين من المعارضين السياسيين . فقد طالب الرئيس الفرنسي هذا الثلاثاء بالإفراج الفوري عن (رومان بروتاسيفيتش) ورفيقته (صوفيا سابيغا).

وعلى هامش مؤتمر قمة أوروبي عقد في بروكسل ، وصف إيمانويل ماكرون تحويل رحلة جوية في ريانير بين أثينا وفيلنيوس إلى مطار مينسك بأنه “تصرف غير مقبول” و “إنتهاك للقانون الدولي”.

وأعرب أيضاً عن القرارات التي اتخذها قادة الإتحاد الأوروبي مساء الاثنين للإنتقام . « ولهذا قررنا تعزيز نظام الجزاءات الفردية والاقتصادية ، ومنع الطائرات البيلاروسية من الوصول إلى المطارات الأوروبية ، ودعوة شركات الطيران الأوروبية إلى عدم التحليق فوق الإقليم البيلاروسي علاوة علي المطالبة بإجراء تحقيق دولي مستقل » وفقاً للرئيس الفرنسي .

كما نطالب بحزم بالإفراج الفوري عن المعارضين رومان بروتاسيفيتش وصوفيا سابيغا . وأضاف أن الأول صحفي معارض بيلاروسي يبلغ عمره ٢٦ عاماً ، والأخري رفيقته روسية الجنسية . إنه مطلب زعم من قبل جزء كبير من المجتمع الدولي ، من الإتحاد الأوروبي إلى الأمم المتحدة ، عبر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights