منوعات

حركة حماس تطالب بالهدنة مع إسرائيل.

ترجمة : رنا عبد المجيد زناتي.

‎نقلت ريا نوفوستي عن تصريح السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة خارج فلسطين، أن حركة حماس الإسلامية الفلسطينية دعت إلى هدنة مع إسرائيل.

‎كما أعلن أن حركة حماس أبلغت المفاوضين بأن الشرط الأول لوقف التصعيد هو وقف إطلاق النيران. كما أشار مشعل أن تركيا وقطر ومصر تعمل على وقف الهجمات في غزة والقدس.

‎و من بين مطالب أخرى ، دعا رئيس المكتب السياسي للحركة خارج فلسطين إلى انسحاب قوات الأمن الإسرائيلية من المسجد الأقصى وحرية وصول المصلين إليه. وفي الوقت نفسه ، طالب بوقف طرد سكان حى الشيخ جراح و إطلاق سراح جميع المحتجزين خلال الصراع الأخير.

‎وفي وقت سابق ، في الرابع عشر من مايو ، أعلن ألكسندر بن زفي السفير اليهودي لدى روسيا ، أن إسرائيل تقترح إجراء محادثات مباشرة مع فلسطين. و لقد أوضح أنها الطريقة الوحيدة لوقف الصراع.

‎ووفقا للدبلوماسي،فإن الشرط الوحيد لإسرائيل هو أن تتوقف الجماعات الفلسطينية،بما فيها حركة حماس، عن القصف.كما يعتقد أن بإمكانهم القيام بعمل أكثر فائدة.

‎كما يجري القصف المتبادل لإسرائيل و الجماعات الفلسطينية بما فيها حركة حماس منذ العاشر من مايو. ونتيجة للهجمات والاشتباكات واسعة النطاق ، لقي ما لا يقل عن ٢٠٠ شخص حتفهم وأصيب نحو ٦٠٠ آخرين – ولكن في الواقع قد يكون هناك المزيد من الضحايا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights