منوعات

رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان يناقش لقاح سبوتنيك ( Sputnik ) مع رئيس فرنسا بوتين .

  • ترجمة : إيمان مرزق سعد

 

أعرب رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان في لقائه مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين عن انتظارهم لتحقيق أفضل شكل لتسليم اللقاح .

ووفقاً للبيان الصادر عن مديرية الاتصالات ، فقد تمت خلال المكالمة الهاتفية بين البلدين مناقشة خطوات لتحسين العلاقات التركية الروسية وأيضاً الاتفاق على التعاون من أجل مكافحة فيروس كورونا .

أعرب رئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان عن انتظاره إرسال شحنة لقاح ( Spuntik V ) من روسيا إلى تركيا في نطاق الاتفاقية المشتركة بينهما ، وعبر عن امتنانه الشديد لأنه سيتم تضمين إنتاج اللقاح في التعاون الذي أقامته الدولتان في العديد من المجالات .

ووفقاً للبيان الصادر عن مديرية الاتصالات ، فقد تم خلال المكالمة الهاتفية مناقشة خطوات تحسين العلاقات التركية الروسية ، والتعاون أيضاً في مكافحة فيروس كورونا والقضايا الإقليمية . وفي إشارة إلى أهمية التعاون التركي الروسي في ضمان الاستقرار الدائم في سوريا ، أشار رجب طيب أردوغان إلى ضرورة الاستفادة من التطبيع والاستقرار الإقليمي بشكل جيد في قضية كارباغا العليا ( yukarı Karabağ ) ، ومع هذا الاجتماع الأخير ، فإن أردوغان و بوتين التقوا للمرة الخامسة على التوالي هذا العام .

حيث أنه سيحضر الزعيمان اللذان تحدثا عبر الهاتف في( 13 يناير و 18 فبراير و 9 أبريل ) حفل وضع حجر الأساس لوحدة الطاقة الثالثة لمحطة اكويو للطاقة النووية عبر مؤتمر بالفيديو في العاشر منمارس .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights