منوعات

سيتعين عليك العودة إلى المنزل في غضون الساعة ال11 مساءاً يوم السبت، ولكن بإمكانك الخروج في منتصف الليل مرة أخرى.

  • ترجمة : اسراء عبد اللطيف حامد.

 

سيتعين عليك العودة إلى المنزل في غضون الساعة الحاديةعشرساءاً يوم السبت، ولكن بإمكانك الخروج في منتصف الليل مرة أخرى.

ستتعطل حالة الإنذار في غضون الساعة الثانية عشر من يوم الأحد، ولكن حظر التجوال لايزال سارياً يوم السبت.

ستتعطل حالة الإنذار، المظلة التشريعية التي قد استخدمتها الحكومة لتنظيم الحقوق الأساسية أثناء الوباء، في نهاية الاسبوع القادم في إسبانيا.

في ال25 من أكتوبر الماضي قد نُشرت حالة الإنذار التي تنظم حركة التنقل بين المحافظات أو مناطق الصحة الأساسية وحظر التجوال الليلي، بالإضافة إلى إمكانية الطلب بإغلاق المباني التجارية أوالضيافة.

قد كان المرسوم الملكي 956/2020 أساس المجتمعات المستقلة لتطوير خطط كبح الوباظ دون المعارضة من أي محكمة. إعتباراً من الساعة الثانية عشر يوم الأحد ستكون محاكم العدل العُليا، وبالتحديد المحكمة العُليا، هي المسؤلة عن ضمان قانونية اللوائح التي تفرضها كل منطقة.

بعد أيام قليلة من تعطل حالة الإنذار، ستكون كل المجتمعات المستقلة ليست على دراية بالقيود التي ستستمر عليها والأخرى التي لن تستمر عليها. ويظهر تناقض ليلة السبت: الساعة الوهمية.

قد فرضت حالة الإنذار حظر تجوال ليلي في الساعة الحادية عشر مساءاً والذي يمكن للمجتمعات أن تنحرف بمقدار ساعة واحدة حسب حالتهم الصحية.

وفقاً للمرسوم الملكي فإن حالة الإنذار ستنتهي في اليوم التاسع من مايو في الساعة الثانية عشر، مما يعني أنها ستظل سارية يوم السبت، ولكن ليس يوم الأحد.

التناقض هو أن حركة الناس ستكون مقتصرة في الليل على ساعة واحدة فقط هذة الليلة، حيث أنه في الساعة الحادية عشر مساءاً، سيتعين عليك العودة إلى المنزل، ولكن بإمكانك الخروج مرة أخرى بعد ساعة، عند منتصف الليل.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights