منوعات

صرح نيل فيرغسون إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة تتراجع بنسبة تدعو للتفاؤل

  • ترجمة: ياسمين محمد عز الدين

 

يقول عالم الأوبئة إنه يشعر بالتفاؤل بأن الدولة ستكون “طبيعية أكثر بحلول الصيف”

 

و ذكر عالم الأوبئة الرائد نيل فيرغسون إن البيانات الأخيرة حول وفيات كوفيد ومعدلات الإصابة في المملكة المتحدة “مشجعة للغاية” ، وعلى الرغم من أن الموجة الثالثة من العدوى كانت ممكنة في أواخر الصيف ، فمن غير المرجح إرباك هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

قال البروفيسور فيرجسون من إمبريال كوليدج لندن الذي يقدم المشورة للحكومة إنه “يشعر بالتفاؤل إلى حد ما بأننا لن نعود إلى طبيعتنا تمامًا ، ولكن شيئًا يبدو أنه طبيعي أكثر بحلول الصيف”.

 

مع الإبلاغ عن حالة وفاة واحدة لـ Covid يوم الاثنين ، ومستويات الإصابة عند أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر في المملكة المتحدة ، قال فيرغسون: “البيانات مشجعة للغاية وتتوافق إلى حد كبير مع ما كنا نتوقعه”.

 

“بينما نرى الحالات في الواقع تستقر في الوقت الحالي – وقد تبدأ في الارتفاع – لا تزال معدلات الوفيات والوفيات والاستشفاء في انخفاض ، ونتوقع استمرارها في الانخفاض ، وربما ترتفع قليلاً الشهر المقبل ولكن فقط ضمن مستويات يمكن إدارتها ، وهذا يضعنا في وضع جيد جدًا للالتزام بخريطة الطريق الحكومية، و سيتم تخفيف بعض القيود في غضون أسبوعين ثم المزيد في يونيو “.

 

وقال إن المخاوف التي كانت لديه هو وفريقه بشأن أواخر الصيف والخريف كانت “تتضاءل” ، حيث أظهرت الأبحاث أن أولئك الذين تم تطعيمهم كانوا أقل عدوى.”وهذا أدى إلى انخفاض تقديراتنا لحجم أي موجة خريف محتملة.”

 

وأضاف فيرغسون أن خطر أن تكون اللقاحات أقل فعالية في مواجهة المتغيرات كان “الشاغل الرئيسي” الذي لا يزال من الممكن أن يؤدي إلى “موجة ثالثة كبيرة جدًا في الخريف”.

 

كان من الضروري “طرح جرعات مخصصة ، والتي يمكن أن تحمي من ذلك ، بمجرد أن ننتهي بشكل أساسي من تطعيم السكان البالغين ، والذي يجب أن ينتهي بحلول الصيف”.

 

فيما يتعلق بإعادة فتح السفر الدولي بأمان ، قال إن أحد التحذيرات الرئيسية سيكون إذا تم تقويض التطعيم من قبل المتغيرات ، مثل جنوب إفريقيا ، الذي ينتشر بطريقة خارجة عن السيطرة.

 

لكنه أضاف أنه إذا كانت مستويات الإصابة في الصيف في فرنسا وإيطاليا ، على سبيل المثال هي نفسها كما في المملكة المتحدة “فليس هناك خطر مرتبط بالسفر إلى الخارج”.

 

يأتي الخطر من الانتقال من مكان مثل المملكة المتحدة به مستويات إصابة منخفضة للغاية والذهاب إلى مكان به مستويات إصابة أعلى بكثير وبالتالي وجود خطر إعادة العدوى ، “قال لبرنامج اليوم على راديو بي بي سي 4 ، أنه لم يحجز عطلة لنفسه.

 

حول احتمال إزالة قاعدة 1 متر زائد عن التباعد الاجتماعي في يونيو ، قال فيرغسون: “لقد أخذنا هذه الأشياء في الاعتبار في النمذجة التي بدأناها. لكي نكون واضحين نتوقع أن تنتقل العدوى وإلى حد ما في المستشفى والوفيات في أواخر الصيف إذا عدنا تمامًا إلى الوضع الطبيعي ، ولكن بمستوى أقل بكثير مما رأيناه ، على سبيل المثال في ديسمبر ويناير.

 

لذلك من الواضح أنه حكم سياسي على ما هو مقبول من حيث عدد الإصابات ، لكننا لا نرى أي احتمال أن تكون هيئة الخدمات الصحية الوطنية مرتبكة – مع التحذير الوحيد حول المتغيرات التي ذكرتها بالفعل ، لذا فهي دائما مسألة حكم.

 

طالما أن الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض لا يزالون في عزلة ، ويستمر نظام الاختبار والتتبع لأشهر قليلة أخرى على الأقل ، “فإن ذلك سيبقي نوعًا من الغطاء على مدى سرعة ارتفاع العدوى”.

 

وقال إنه يجب أن تكون هناك “مستويات أعلى بكثير من العدوى في المجتمع من أجل المخاطرة بإغراق هيئة الخدمات الصحية الوطنية ونعتقد أنه من غير المرجح أن يحدث ما لم يأتي متغير يعيد هذه العلاقة مرة أخرى”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights