منوعات

طوفان القسّام يضرب تل أبيب وبئر السبع بوابل من الصواريخ بعيدة المدى

كتب: مصطفى صبحى مصطفى

استخدمت كتائب القسّام صواريخ طويلة المدى كأنه وابلاً مكثفاً من الصواريخ على منطقة تل أبيب وبئر السبع وباتجاه مطار “إيلات” ، كما اطلقت “طائرات مسيرة انتحارية” بعد ظهر يوم الخميس رداً على غارات شنتها طائرات قوات جيش الدفاع الإسرائيلي على مناطق سكنية بقطاع غزة.
وانطلقت صفارات الإنذار إثر انطلاق صواريخ كتائب القسّام. وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الوطني “أفيخاي أدرعي” إن امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً أصيبت بجروح طفيفة بشظايا في بلدة “كريات غات” بجنوب إسرائيل، إضافة إلى إصابة طفل يبلغ من العمر سبع سنوات وامرأة تبلغ من العمر 40 عاماً إبان هروبهم إلى الملاجئ.
وقال “أبو عبيدة” المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام، في بيان إنها أطلقت عدداً من “الطائرات المسيرة الانتحارية” باتجاه جنوب إسرائيل من قطاع غزة. كما أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط ما لا يقل عن طائرتين بدون طيار.
وتصاعد القتال بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وتيرة التهديدات المتبادلة بين الطرفين، ليرتفع عدد القتلى إلى 35 فلسطينياً وخمسة إسرائيليين في أعنف قصف متبادل بين الجانبين منذ سنوات. ومن جانبه دعا مجلس الأمن إلى جلسة جديدة طارئة للبحث في التطورات، بينما تخوّف مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط من حرب وصفها بـ “الشاملة” تتجه إليها إسرائيل وحماس.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights