منوعات

غزة: مجلس الأمن الدولي يدعو إلى الامتثال الكامل لوقف إطلاق النار

ترجمة : أسمي طارق كمال الدين

ويأتي هذا الإعلان الأول بعد اثني عشر يوما من بدء الاشتباكات واليوم التالي لدخول وقف إطلاق النار حيز النفاذ بين إسرائيل وحماس. وفي غزة ، بدأت المعونة الدولية تتدفق.
دعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم السبت 22 مايو / أيار إلى الاحترام “الكامل” لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس ، في أول إعلان موحد له منذ بدء الصراع في 10 مايو. “رحب أعضاء مجلس الأمن بالإعلان عن وقف إطلاق النار اعتبارًا من 21 مايو وأقروا بالدور المهم الذي تلعبه مصر” ودول أخرى في المنطقة ، ويضيف هذه الوثيقة التي وافقت عليها الولايات المتحدة بعد سحب فقرة عن الإدانة. من العنف.
وقد رفضت واشنطن حتى الآن ثلاثة تصريحات ، بالإضافة إلى مشروع قرار فرنسي يطالب “بوقف فوري للأعمال العدائية” ويدعو إلى “تسليم وتوزيع المساعدات الإنسانية دون عوائق في جميع أنحاء غزة”.
اقرأ التقرير: في غزة أجواء غريبة من الاحتفال والحداد
“يدعو مجلس الأمن إلى الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار” ، يضيف هذا النص الذي اقترحته الصين والنرويج وتونس ، والذي يشير ببساطة إلى أن الدول الأعضاء في المجلس “تستنكر الخسائر المدنية بسبب العنف”. وشددوا على الحاجة الفورية للمساعدة الإنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين ، وخاصة في غزة ، وأيدوا دعوة [الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش] إلى المجتمع الدولي (…) لإعادة بناء الجيب الفلسطيني.
وشددوا في النهاية على ضرورة “استعادة الهدوء بشكل عاجل ، وأكدوا مجددًا أهمية تحقيق سلام كامل على أساس تصور منطقة تعيش فيها دولتان ديمقراطيتان ، إسرائيل وفلسطين ، جنبًا إلى جنب ، في سلام بحدود آمنة ومعترف بها”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights