منوعات

ما هي النقاط البارزة في قانون أحواض الأنهار الأول في الصين تفسيرا لقانون حماية نهر اليانغتسي الذي تم اصداره مؤخرا؟

  • ترجمة : خلود خالد محمد .

في الصين ، فقد تم التصويت على قانون حماية نهر اليانغتسي وإقراره من قبل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ، وسيتم تنفيذه في 1 مارس 2021. كأول قانون للصين بشأن أحواض الأنهار ، ما هي النقاط البارزة في هذا القانون؟ وما هي الضمانات التي سيتم توفيرها لحماية النهر الأم لنهر اليانغتسي؟

قال وانغ رويهي ، مدير مكتب القانون الاقتصادي للجنة الشؤون التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ، إن الحفاظ على الأمن البيئي لحوض نهر اليانغتسي وفقًا للقانون وتعزيز البيئة الخضراء المستدامة والعالية و تطوير جودة حوض نهر اليانغتسي يؤثر على الوضع العام للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ، وكذلك الأمة الصينية والأجيال القادمة ، والفوائد طويلة الأجل لها أهمية كبيرة وتأثير بعيد المدى.

وقد اشار وانغ رويهي أن قانون حماية نهر اليانغتسي يلتزم بالموقع الاستراتيجي للأولوية البيئية والتنمية الخضراء ، ويسلط الضوء على المتطلبات الأساسية للحماية الجماعية وعدم التنمية ، ويعتمد تدابير مؤسسية خاصة لتعزيز حوض نهر اليانغتسي وفقًا للخصائص و المشاكل العالقة في حوض النهر ، وستخضع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحول أخضر شامل ، وسوف يتحقق التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة.

كما أشار وانغ رويهي إلى أن قانون حماية نهر اليانغتسي يحتوي على أربعة نقاط رئيسية رئيسية:

إقامة عمل جيد في تصميم المستوى الأعلى للتنسيق الشامل وحماية النظام.

ينص القانون على أن تنشئ الدولة آلية تنسيق لحوض النهر (نهر اليانغتسي) لتوفير توجيه موحد وتنسيق وتعزيز شامل لحماية النهر ؛ وفقًا لمتطلبات الحكومة المركزية ، تكون المقاطعة مسؤولة عن المسؤولية الشاملة والمدن والمقاطعات لتنفيذ المتطلبات ، وإنشاء آلية عمل لحماية نهر اليانغتسي ، وتوضيح تقسيم المسؤوليات بين الحكومات على جميع المستويات والإدارات ذات الصلة ، ورؤساء الأنهار والبحيرات على جميع المستويات ؛ وإنشاء آلية تنسيق وتعاون إقليمية لتوضيح تلك الأماكن ذات الصلة في النهر،وتقوم دول حوض النهر بصياغة القوانين المحلية واللوائح الحكومية والتخطيط لها والإشراف عليها حسب الحاجة. ويجب القيام بالتنسيق والتعاون في تنفيذ القوانين والجوانب الأخرى لتعزيز النظام، والنزاهة والتنسيق لحماية نهر وتنميته.

المثابره علي حماية واصلاح النظام البيئي لنهر اليانغتسي الذي هو في وضع ساحق

ويتبنى القانون معايير حماية أعلى وإجراءات حماية أكثر صرامة لتعزيز الحماية الشاملة والاستعادة المنهجية للمناظر الطبيعية والغابات والحقول والبحيرات والأعشاب.على سبيل المثال ، تعزيز حماية موارد المياه ، وتعزيز بناء أنظمة حماية مصادر مياه الشرب والوقاية من الفيضانات والحد من الكوارث ، وتطوير توزيع المياه وأنظمة جدولة المياه ، وضمان المتطلبات البيئية على مياه الأنهار والبحيرات ؛ وتنفيذ قرار اللجنة المركزية للحزب و نشر الحظر على نهر اليانغتسي لمنع الصيد ، وتعزيز إدارة الحظر وتنفيذ القانون.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights