منوعات

” مجدي سليم موهبة فنية لافتة للأنظار بقوة ، و البعض يشبهه بعمر خورشيد “.

كتبت : شيماء جاد الخميسي

لفت الملحن الشاب ” مجدي سليم ” الأنظار إليه مؤخراً لتألقه و موهبته الفنية في التلحين الموسيقي و الطرب ، و التي تم إكتشافها على يد الملحن الكبير و النجم ” تامر علي ” و الذي يعد الداعم له بشكل دائم .

و بعدها حقق ” سليم ” نجاحه المطلق في مجال الحفلات الموسيقية و التأليف الموسيقي و التلحين .

و في خلال لقاءه مع ” شبكة أخبار العربية – جريدة صوت الشعب المصري ” تحدث الفنان الموهوب ” مجدي سليم ” صاحب الأنامل الذهبية في العزف على الجيتار عن بداياته الفنية .

و قال أنه بدء كمتدرب في أكثر من فرقة موسيقية ، وفي عمر الخامسة عشر قرر أن يصقل موهبته الفنية بالدراسة ، فبدء دراسته في المركز القومي للفنون والإبداع ( دار الاوبرا المصرية ) ، و تتلمذ علي يد ” الدكتور عماد حمدي ” ، و الذي أتاح له الفرصة بالمشاركة في العديد من الحفلات بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، وشرع في تقديم الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام القصيرة .

ثم بعد ذلك إنتقل إلى مرحلة جديدة في حياته على المستوى الفني ، ودخل في مجال التلحين .

وقد قام مجدي سليم بالتلحين و كتابة الكلمات للعديد من الأغاني الوطنية تحت ” رعاية الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ” ، و التي شارك في آداءها مجموعة من الأطفال ، أشرف سليم على تدريبهم .

جدير بالذكر أن ” مجدي سليم ” اشتهر بين زملائه خلال فترة دراسته بالجامعة بحبه للموسيقى وقدرته على تلحين النصوص الأدبية المختلفة ، كما شبهه بعض متابعيه بالفنان و عازف الجيتار الراحل ” عمر خورشيد ” .

ثمّ تقدّم لمسابقة غنائية بلحن أغنية عن القضية الفلسطينية، أثار إعجاب لجنة التحكيم التي قررت إعطاءه لقب “أفضل ملحن في الجامعة”.

ثم توالت الأعمال الناجحة له كملحن فلحن للعديد من المطربين المصريين بالمسابقات الغنائيه مثل 🙁 طاهر مصطفي نجم ستار اكادمي أغنية هوا جنان ) ، ثم تعاون مع” الكينج محمد منير ” في( أغنية فات الكتير يا بلدنا ) ، وكان أول ظهور له في الفيديو كليب ، كما تعاون أيضاً في أعمال فنية مع ” محمود العسليي” ثم ” تامر عاشور ” ، وبعدها شارك مع مجموعة كبيرة من الموزعيين الموسيقيين لصناعة أغاني الفنانين ، كما شارك بالكثير من الحفلات الموسيقية بدار الأوبرا المصرية والجامعات أمام ” وزير الثقافة فاروق حسني ” ، و الذي قدمه للجمهور في أول إكتشاف له .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights