منوعات

وزارة النقل البيلاروسية تعلن عن تهديد حماس بتفجير رحلة Ryanair فوق فيلنيوس.

ترجمة : فريدة إبراهيم المرسي محمد

صرحت وزارة النقل في بيلاروسيا ، أن المعلومات المتعلقة بتفخيخ طائرة Ryanair وردت عبر البريد الإلكتروني باسم منظمة حماس. كما نشرت وكالة تاس.
كما قامت الوكالة بنشر نص الرسالة.
“نحن ،جنود حماس، نطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار علي قطاع غزة. كما نطالب الاتحاد الأوروبي بالتخلي عن دعمه لإسرائيل في هذه الحرب. من المعروف أن المشاركين في منتدى دلفي الاقتصادي يعودون إلى بلادهم على متن الرحلة 4978.هناك قنبلة مزروعة في هذه الطائرة. كما جاء في الرسالة: “إذا لم تفوا بمطالبنا ، فسوف تنفجر القنبلة فوق فيلنيوس في 23 مايو”.
وأشارت الوزارة إلى أن مينسك لم تمارس ضغوطا على قرار قائد Ryanair بالهبوط في العاصمة البيلاروسية. أيضًا ، وفقًا لوزير النقل أرتيم سيكورسكي ، تدعو بيلاروسيا ليتوانيا للتعامل بشكل مشترك مع حادث الطائرة.
وشدد سيكورسكي على أنه في الوقت نفسه ، تأمل مينسك ألا يقوم الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على الرحلات الجوية المارة ببيلاروسيا.
في 23 مايو ،قامت وكالات إنفاذ القانون البيلاروسية باعتقال مؤسس قناة NEXTA علي تليجرام ، رومان بروتاسيفيتش ، بعد الهبوط الاضطراري لطائرة شركة الطيران الأيرلندية Ryanair ، في طريقها من أثينا إلى فيلنيوس. كما وردت أنباء عن اعتقال صديقته الروسية صوفيا سابيجا.
في بيلاروسيا ، تم اتهام بروتاسيفيتش بكتابة عدة مقالات ، تحرض و تنظم أعمال شغب جماعية. تعتبر السلطات البيلاروسية قناة NEXTA قناة متطرفة.
بعد الحادث ، يفكر الاتحاد الأوروبي في فرض حظر على دخول طائراته المجال الجوي لبيلاروسيا. كما قررت شركة الطيران اللاتفية AirBaltic وقف الرحلات الجوية فوق بيلاروسيا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights