رياضة

وزير الشباب والرياضة.. يشهد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية الأنوكا

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاثنين، افتتاح الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا”، والتي تقام فعالياتها على مدار يومي 24-25 مايو 2021، بحضور ممثلين 54 دولة أفريقية.
ومن المقرر ان تشهد الجمعية العمومية العادية لاتحاد اللجان الأفريقية إقامة إنتخابات مجلس إدارة الأنوكا للدورة القادمة، ومناقشة تنظيم الدورات الأفريقية للشباب والكبار خلال السنوات المقبلة.
بحضور كل من المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، مصطفي براف رئيس اتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا”،السيد وزير الشباب والرياضة النيجيري، ونواب رئيس الأنوكا وأعضاء المكتب التنفيذي، وأحمد أبو القاسم الأمين العام لاتحاد اللجان الأوليمبية الأهلية الإفريقية.
أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الإفريقية “الأنوكا”، وبحضور ومشاركة ممثلين من 54 دولة أفريقية، مضيفاً أن مصر ستظل دائما وأبدا تحتضن أشقائها الافارقة في مختلف المجالات وخاصة الرياضية.
موضحاً أن الرياضة هي لغة مشتركة يتجمع حولها الشعوب جميعها حول العالم وهي وسيلة لنشر السلام وتقبل الآخر ونبذ العنف والتعصب
مضيفاً أن مصر دائما تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأحداث الرياضية القارية والعالمية لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة وتجهيزات على أعلى مستوى والدولة المصرية توفر إمكانيات غير مسبوقه في الفترة الحالية من أجل إنجاح كافة الفعاليات الرياضية التي تقام بشكل يليق باسم ومكانة مصر.
وأكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية، في كلمته على إن إقامة اجتماعات الأنوكا في مصر في هذا التوقيت وفي الظروف الحالية يؤكد أن مصر دولة كبيرة وقادرة على كل التحديات وثقة من كل الدول الأفريقية في مصر وقدراتها، وسنعمل على توفير كافة الإمكانيات من أجل انجاح تنظيم اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي لأنوكا المقام في مصر حاليا.
الجدير بالذكر انه عقد يوم السبت الماضي اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “أنوكا”، حيث حضر الاجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، واللذان حرصا على الترحيب بجميع الضيوف في مصر خلال الفترة الحالية، مؤكدين أن مصر دائما على استعداد لاستضافة كل الفعاليات الأفريقية وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاحها.
ويترأس اجتماعات الأنوكا الحالية الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “أنوكا” وأحمد أبوالجاسم الأمين العام وجواو مانيول النائب الأول لأنوكا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights