منوعات

وسائل إعلام أجنبية: غارات جوية إسرائيلية على مخيمات اللاجئين في قطاع غزة أسفرت عن مقتل 8 أطفال على الأقل

ترجمة : ناهد خالد حمام

بحسب هيئة الإذاعة الوطنية (NBC) ، قُتل ما لا يقل عن 8 أطفال في مخيم للاجئين في قطاع غزة في غارة جوية شنتها إسرائيل في الخامس عشر من الشهر

وبحسب دائرة الصحة الفلسطينية ، قُتل شخصان بالغان ، بالإضافة إلى ثمانية أطفال ، في الغارة الجوية ، وهي واحدة من أسوأ الهجمات الفردية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. بعد ساعات قليلة من الغارة الجوية ، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) صواريخ على وسط إسرائيل.

وذكر التقرير أنه في اليوم نفسه ، قصفت قوات الدفاع الإسرائيلية أيضا المبنى الذي كانت تتواجد فيه قناة الجزيرة التابعة لوكالة أسوشيتد برس في غزة. وبحسب التقارير ، قال رجل يدعى حديدي لوسائل الإعلام إن زوجته وأبنائه الخمسة ذهبوا للاحتفال بعيد الفطر مع أقاربهم في اليوم السابق ، مما أدى إلى وفاة زوجته وأطفاله الثلاثة ، وفقد طفل واحد ، نجا الابن البالغ من العمر شهر فقط .

منذ العاشر ، اندلعت مواجهات خطيرة بين إسرائيل وقطاع غزة الفلسطيني ، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا. في الوقت نفسه ، توترت الأوضاع بين إسرائيل والدول المجاورة ، حيث نظم الناس في لبنان وسوريا والأردن ودول أخرى مظاهرات احتجاجية مكثفة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights