منوعات

‎نُظّمت “انتخابات” غير حرة ولا نزيهة “: في سوريا ، زيف رئاسي في بلد مدمر

ترجمة : أحمد صفوت

‎لقد رفض الغرب بالفعل الانتخابات التي ستمنح بشار الأسد ولاية رابعة. الثانية من نوعها منذ اندلاع حرب عام 2011 راح ضحيتها أكثر من 388 ألف شخص.

‎انتخابات “مُنظّمة” “غير حرة ولا نزيهة”: رفض الغربيون بالفعل الاقتراع ، وهو الثاني من نوعه منذ اندلاع حرب عام 2011 خلفت أكثر من 388 ألف قتيل ودفعت ملايين السوريين إلى المنفى. تصويت بدون مفاجأة في بلد منهار وغارق في أزمة اقتصادية ، تجري سوريا انتخابات رئاسية يوم الأربعاء 26 مايو ، والتي يجب أن تمنح الرئيس بشار الأسد فترة ولاية رابعة.

‎افتتحت مراكز الاقتراع في الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي (6 صباحًا في باريس) في المناطق التي يسيطر عليها النظام ، أي ثلثي البلاد. سيتم إغلاقها في الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي ما لم يتم تمديدها. ويمكن إعلان النتائج في غضون 48 ساعة.

‎خلال فترة ولايته الجديدة التي دامت سبع سنوات ، في بلد يعاني من اقتصاد متهالك وبنية تحتية متهالكة ، يقدم بشار الأسد نفسه على أنه رجل إعادة الإعمار ، بعد أن خاض معارك عسكرية متسلسلة بدعم من روسيا وإيران ، حليفيها الراسخين ، في حرب يشارك فيها عدد كبير من المتحاربين والقوى الأجنبية.

‎لعدة أسابيع ، كانت صور الرئيس البالغ من العمر 55 عامًا مرئية في جميع الأماكن ، وخاصة في دمشق. في مواجهة السيد الأسد ، يُنظر إلى اثنين من المرشحين غير المعروفين لعامة الناس على أنهما شيطان: الوزير السابق والبرلماني عبد الله سلوم عبد الله ، وعضو المعارضة الذي تتغاضى الحكومة عنه محمود مرعي.
‎ يشترط قانون الانتخابات على المرشحين أن يكونوا قد عاشوا في سوريا عشر سنوات متتالية قبل الانتخابات ، الأمر الذي يستثني بحكم الأمر الواقع شخصيات المعارضة المنفية الضعيفة للغاية. ندد تحالفهم الرئيسي بـ “حفلة تنكرية”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights