منوعات

«الدولي لشباب الازهر والصوفية » وإتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يواجهان الإلحاد في مصر بـ«حرر عقلك»

كتب / هلال زايد

نظم الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية، بالتعاون مع اتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة 7 ورش عمل لمواجهة الإلحاد في مصر، ودشن مبادرة بعنوان «حرر عقلك»، وتهدف إلى مواجهة الشباب الذين اتجهوا للإلحاد بسبب المتأسلمين الذين أفسدوا صورة الإسلام الحقيقية، الداعية إلى السماحة والسلام والمؤاخاة بين الشعوب، بمشاركة المتخصصين في الحوار الفكري والثقافي.
وقال الاتحادين ، في بيان له السبت ، إنه أنشأ صفحتين على شبكة التواصل الاجتماعي بعنوان «حرر عقلك» بالعربية وfree your mind بالإنجليزية، ويتخطى متابعيهما 30 ألفا، مؤكدا تراجع 1989 شابا وشابة عن الإلحاد، حسب البيان.
أوضح بيان الاتحادين أن انتشار الفكر المتأسلم الوهابي المتمثل في الجماعات الإرهابية والإجرامية، أدى إلى ظهور ظاهرة الإلحاد، لأنها قدمت الدين بطريقة خاطئة بالقتل والترويع، مطالبا العقلاء بتوضيح الصورة الحقيقية عن الدين، بإنارة قلوب وعقول الشباب.
وأختمم السفير الدكتور الحبيب النوبي الرئيس العام للاتحادين ومدير مركزي الملك سلمان للشباب ومركز الملك سلمان الاجتماعي التابعان للديوان الملكي السعودي بالعاصمة السعودية الرياض وأستاذ السياسات العامة المساعد بجامعة واشنطن قائلاأن الحل الوحيد لماتمر به البلاد والعباد من أزمات وصراعات هو الانتماء الانساني وليس العنصري والحل أن يكون كل منا إنسانا في إختلافاته وحواراته وفي المطالبة بالحقوق وحتي في الكره والحب . مؤكدا أنه من يرى الإنسانية ضعفاً فهو مخطأ …لأن الإنسانية قوة وهي الحل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights