منوعات

الرئيس ساغاستي يشجع الأمم المتحدة على تعزيز آليات مكافحة الفساد

ترحمه : هدي ناصر السيد

أكد رئيس الجمهورية فرانسيسكو ساغاستي أن منع الفساد ومكافحته حاجة عالمية وواجب أخلاقي ، وشجع من أجله تعزيز الآليات المتعددة الأطراف من خلال تنفيذ ومتابعة الإعلان السياسي المعتمد اليوم في جمهورية مصر العربية. الفترة الخاصة لدورات الجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNGASS2021).

خلال مداخلته الافتراضية في الجلسة الخاصة ، شدد الرئيس ساغاستي على أن الفساد يؤثر على الحكم الديمقراطي ، ويشوه الأسواق ، ويضعف المجتمع ، ويقلل من الثقة في المؤسسات ، ويعيق التنمية المستدامة والتمتع بحقوق الإنسان ، لا سيما بالنسبة للفئات الأشد فقرا وضعفا. وحدد أن مكافحة هذه الآفة تشكل ، لهذا السبب ، سياسة دولة ذات أولوية بالنسبة لبيرو ، سواء على الصعيد الوطني أو في سياستها الخارجية.

وبالمثل ، أعرب عن شكره للدعم المقدم لاعتماد الإعلان السياسي بالإجماع ، الذي قاد مفاوضاته الدبلوماسية البيروفية ، وسلط الضوء على الولاية المعتمدة لتحديد الثغرات والتحديات في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC) ، لإتقان هذا الصك وتنفيذه. ، بعد 18 عامًا من اعتماده. أقر الرئيس ساغاستي بأهمية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، التي قدمت المبادئ والقواعد والالتزامات وآلية المتابعة لتعزيز النظم القانونية الوطنية والتعاون القضائي الدولي والمساعدة واسترداد الأصول ، من بين أمور أخرى. ومع ذلك ، أكد أن الحجم المتزايد والبعد العابر للحدود للفساد يتطلب استجابة متجددة ومتضافرة وتعاونية وعملية المنحى ومتعددة الأطراف.

وأشار إلى أن الإعلان السياسي المعتمد في يشجع الرئيس ساغاستي الأمم المتحدة على تعزيز آليات مكافحة الفساد

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights